الدفاع المدني يخمد 6 حرائق بأراض زراعية وحراجية شمال غربي سوريا

تاريخ النشر: 20.05.2021 | 10:51 دمشق

إسطنبول - متابعات

أخمدت فرق الدفاع المدني السوري مساء أمس الأربعاء 6 حرائق بأراضٍ زراعية وحراجية في شمال غربي سوريا.

وأعلنت منظمة الدفاع المدني عبر صفحتها في فيس بوك أن الفرق التابعة لها أخمدت 7 حرائق في شمال غربي سوريا، 6 منها بأراضٍ زراعية ومناطق حراجية، وحريق في خيمة بمخيم في محيط عفرين شمالي حلب من دون أضرار بشرية.

وشدد الدفاع المدني على ضرورة إزالة الأعشاب اليابسة من محيط المنازل والأماكن المأهولة والمخيمات، وعدم التسبب بإشعال النيران بالقرب من الأراضي الزراعية، والانتباه عند رمي أعقاب السجائر التي تعد سبباً رئيسياً للحرائق، والتأكد من إطفائها.

وأخمدت فرق الدفاع المدني مساء الثلاثاء 3 حرائق في كل من بلدة كورين وقسطون بريف إدلب، وفي أرض زراعية بالقرب من مدينة مارع شمالي حلب، حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط.

والإثنين أخمدت فرق الإطفاء 8 حرائق في شمال غربي سوريا، 4 منها بأراض زراعية، وحريقان بمكبات للنفايات، إضافةً إلى حريق في منزل بمدينة دارة عزة غربي حلب، وحريق في فرن للخبز ببلدة أطمة بريف إدلب الشمالي.

وفي 11 أيار الحالي أعلن الدفاع المدني في بيان أن فرقه استجابت منذ بداية العام الجاري لـ 67 حريقاً نشب في مخيمات النازحين وخيمهم في شمال غربي سوريا،

كما أخمدت فرق الإطفاء في الدفاع المدني عام 2020 أكثر من 2600 حريق، بينها نحو 140 حريقاً في المخيمات، ونحو 450 حريقاً في منازل المدنيين.