الدفاع المدني يخمد 8 حرائق خلال 24 ساعة في شمال غربي سوريا

تاريخ النشر: 18.05.2021 | 11:33 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت منظمة الدفاع المدني السوري أن فرق الإطفاء التابعة لها أخمدت 8 حرائق خلال الـ 24 ساعة الماضية في شمال غربي سوريا.

وأوضحت المنظمة في بيان أمس الإثنين، أنه مع ارتفاع درجات الحرارة تزداد الحرائق بشكل كبير، سواء في المناطق المأهولة بالسكان أو في المحاصيل الزراعية".

وقالت إن فرق الإطفاء في الدفاع المدني السوري أخمدت الإثنين 17 أيار، 8 حرائق في شمال غربي سوريا، 4 منها بأراض زراعية، وحريقان بمكبات للنفايات، إضافةً لحريق في منزل بمدينة دارة عزة غربي حلب، وحريق في فرن للخبز ببلدة أطمة بريف إدلب الشمالي.

وذكر البيان أن فرق الدفاع المدني رفعت الجاهزية للاستجابة لأي حريق مهما كان صغيراً لتجنب امتداده للحقول مع بدء موسم الحصاد.

وشدد البيان على ضرورة إزالة الأعشاب اليابسة من محيط المنازل والأماكن المأهولة والمخيمات، وعدم التسبب بإشعال النيران بالقرب من الأراضي الزراعية، والانتباه عند رمي أعقاب السجائر التي تعتبر سبباً رئيسياً للحرائق، والتأكد من إطفائها.

وفي 11 أيار الحالي أعلن الدفاع المدني في بيان أن فرقه استجابت منذ بداية العام الجاري لـ 67 حريقاً نشب في مخيمات وخيم النازحين في شمال غربي سوريا،

كما أخمدت فرق الإطفاء في الدفاع المدني في عام 2020 أكثر من 2600 حريق، بينها نحو 140 حريقاً في المخيمات، ونحو 450 حريقاً في منازل المدنيين.