رغم تحذيرات الدفاع المدني استمرار نشوب الحرائق شمال غربي سوريا

تاريخ النشر: 19.05.2021 | 10:50 دمشق

إسطنبول - متابعات

نشبت 3 حرائق متفرقة في ريفي حلب وإدلب، وذلك بعد إخماد فرق الدفاع المدني السوري عدة حرائق اندلعت شمال غربي سوريا خلال 24 ساعة.

وقال الدفاع المدني عبر صفحته على "فيس بوك" مساء أمس الثلاثاء: إن فرقه أخمدت 3 حرائق في كل من بلدة كورين وقسطون بريف إدلب، وفي أرض زراعية بالقرب من مدينة مارع شمالي حلب، حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط.

وجدد الدفاع المدني تحذيراته وتوصياته للأهالي بتوخي الحذر وإبعاد أي مصدر حراري عن الأعشاب اليابسة، وخاصة أعقاب السجائر التي تعد سببا رئيسيا لنشوب الحرائق في هذا الوقت من كل عام.

ودعا الأهالي إلى إبلاغ فرقه بشكل فوري عند نشوب أي حريق مهما كان صغيرا، وذلك حتى يتم التمكن من السيطرة عليه قبل امتداده وحدوث خسائر كبيرة.

وأعلن الدفاع المدني السوري، الإثنين الماضي، في بيان أن فرق الإطفاء التابعة له أخمدت 8 حرائق خلال الـ 24 ساعة الماضية في شمال غربي سوريا.

وأكد الدفاع المدني أن فرقه رفعت الجاهزية للاستجابة لأي حريق مهما كان صغيرا لتجنب امتداده إلى الحقول مع بدء موسم الحصاد.

وشدد البيان على ضرورة إزالة الأعشاب اليابسة من محيط المنازل والأماكن المأهولة والمخيمات، وعدم التسبب بإشعال النيران بالقرب من الأراضي الزراعية، والانتباه عند رمي أعقاب السجائر.

وفي 11 من أيار الحالي أعلن الدفاع المدني أن فرقه استجابت منذ بداية العام الجاري لـ 67 حريقا نشب في مخيمات النازحين وخيمهم في شمال غربي سوريا.