icon
التغطية الحية

الدفاع المدني يحذّر من اشتداد العاصفة شمال غربي سوريا |فيديو

2021.12.01 | 15:29 دمشق

مخيمات
عاصفة قوية تضرب مخيمات المهجّرين في الشمال السوري (الخوذ البيضاء)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حذّر الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) من اشتداد الرياح التي تضرب شمال غربي سوريا، منذ مساء أمس الثلاثاء، وتحوّلها إلى رياح عاصفة وقوية قد تخلّف مزيدا من الأضرار في المخيمات.

وشدّد الدفاع المدني على ضرورة التأكّد من تثبيت الخيام وألواح الطاقة الشمسية بشكل جيّد، والابتعاد عن مجاري السيول وأماكن تجمّع المياه، وعدم الاقتراب من المباني التي تعرّضت للقصف.

وذكر  - عبر معرّفاته الرسمية -  أنّ فرقه تستجيب لنداءات الأهالي وتساعد في تثبيت الخيام المقتلعة أو نقل المدنيين إلى خيام قريبة منهم.

وأشار الدفاع المدني إلى أنّ أكثر من 1.5 مليون مهجّر ما زالوا يواجهون ظروفاً جويّة تضاعف من معاناتهم، دون بوادر حقيقية لإنهاء مأساتهم وعودتهم إلى منازلهم.

وبحسب "المديرية العامة للأرصاد الجوية" في سوريا، فإنّ العديد من المناطق السوريّة تتعرّض لـ منخفض جوي بدأ، مساء أمس الثلاثاء، وسيستمر حتى يوم غدٍ الخميس.

وقالت "مديرية الأرصاد" إنّ سرعة هبّات الرياح ستزداد، اليوم الأربعاء، وستصل إلى 80 كيلومتراً في الساعة، وسيبقى الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والماطر على فترات.

وكانت العواصف الهوائية والأمطار الغزيرة التي يشهدها الشمال السوري، قد أدّت إلى تعرض مخيمات المهجّرين لأضرار مادية كبيرة، حيث وثّق منسقو استجابة سوريا تضرّر أكثر من 13 مخيماً في ريفي إدلب وحلب.