الداخلية التركية تغلق 8 مناطق جديدة أمام الأجانب في إسطنبول

الداخلية التركية تغلق 8 مناطق جديدة أمام الأجانب في إسطنبول

وزير الداخلية التركي سليمان صويلو
وزير الداخلية التركي سليمان صويلو

تاريخ النشر: 07.10.2022 | 12:46 دمشق

آخر تحديث: 09.10.2022 | 10:08 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، اليوم الجمعة، عن إيقاف إستخراج تصاريح إقامة للأجانب في 8 مناطق جديدة بمدينة إسطنبول غربي تركيا.

وقال صويلو في اجتماع مع مديرية إدارة الهجرة في إسطنبول: "أغلقت تصاريح الإقامة أمام الأجانب في مناطق كوتشوك تشكمجه، وباشاك شهير، وباغجلار، وأفجلار، وباهتشلي إفلار، وسلطان غازي، وإسنلار، وزيتن بورنو. لن تقبل هذه المناطق تسجيل أي أجنبي جديد بعد الآن".

وسبق ذلك إغلاق العديد من المناطق والأحياء في إسطنبول أمام الأجانب الراغبين بالسكن فيها، وبذلك لا يستطيع الأجنبي تثبيت عنوان نفوسه في هذه المناطق المغلقة، ما يضطرهم للبقاء في عناوينهم الحالية أو تغيير عنوان سكنهم في نفس المنطقة، أو الانتقال إلى مناطق ما زالت مفتوحة أمامهم.

توضيحات واستثناءات

وأوضح "صويلو" أن هنالك استثناءات لسكن الأجانب في هذه المناطق المغلقة، وقال: "ما هي الاستثناءات؟ إذا كان طالباً وحصل على مقعد في جامعة تقع في هذه المنطقة، أو إذا اشترى منزلاً بهدف الإستثمار، أو إذا كان هناك مسألة صحية تتعلق بسلامة الأسرة، وكذلك مسموح تسجيل الأجانب في هذه المناطق المغلقة في إطار لم الشمل".

كذلك يشمل الاستثناء الأجانب الحاملين لإذن العمل، حيث يمكنهم تسجيل عنوانهم في منطقة عملهم أو الشركة التي يعملون بها، في حال كانت ضمن المناطق المغلقة.

وكشف "صويلو" عن عدد السوريين في تركيا البالغ 3 ملايين و646 ألف و278 سوري، وعدد السوريين في إسطنبول 551 ألفاً و829 سوري.

وفي مطلع تموز الماضي، أعلنت رئاسة الهجرة التركية، إغلاق المزيد من الأحياء أمام الأجانب في البلاد الذين تجاوزت نسبة الأجانب فيها الـ 20%، مشيرة إلى رفع عدد الأحياء لأكثر من الضعف، حيث وصلت إلى 1169 حياً في مختلف الولايات التركية.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار