الهجرة التركية ترفع عدد الأحياء المغلقة أمام السوريين إلى 1169 حياً.. ما هي؟

تاريخ النشر: 01.07.2022 | 11:29 دمشق

آخر تحديث: 01.07.2022 | 12:19 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت رئاسة الهجرة التركية، إغلاق المزيد من الأحياء أمام الأجانب في البلاد الذين تجاوزت نسبة الأجانب فيها الـ 20%، مشيرة إلى رفع عدد الأحياء لأكثر من الضعف.

وقالت "الهجرة التركية" أمس الخميس، إنه نظراً لكثافة الأجانب في مناطق مختلفة من الولايات التركية، أغلقت وزارة الداخلية سابقاً 781 حياً في بعض المقاطعات لتسجيل الحماية المؤقتة أو تسجيل الحماية الدولية أو تصريح الإقامة أو الحماية المؤقتة أو تغيير الإقامة للأجانب في نطاق الحماية الدولية وتصريح الإقامة، باستثناء لم شمل الأسرة وحديثي الولادة.

وأضافت إلى أنه اعتباراً من 1 تموز 2022، زادت عدد الأحياء المغلقة أمام الأجانب إلى 1169 حياً في مختلف الولايات التركية، وضمن بلدياتها.

وللاطلاع على قائمة الأحياء التي أغلقتها الداخلية التركية يمكن الضغط هنا لمعرفتها:

ما هي أكثر الولايات إغلاقاً للأحياء؟

واحتلت المرتبة الأولى بالولايات المغلقة، ولاية شانلي أورفا التي وصل عدد الأحياء فيها إلى 169 حياً، وفي المرتبة الثانية ولاية هاتاي جنوبي البلاد، تلتها ولاية كلس بـ82 حياً وولاية أضنة بـ75 حياً.

وتظهر اللائحة التي نشرتها الهجرة التركية أن الأحياء التي يحظر السكن فيها بولاية إسطنبول هي: "أفجلار، باهتشلي إيفلار، أسنيورت، الفاتح، بشاك شهير، بي أوغلو، بشيكتاش، بيليكدوزو، كوتشوكتشيكمجة، صاريار، شيلة، شيشلي، توزلا، عمرانية، زيتينبورنو".

وكانت وزارة الداخلية التركية قد أعلنت في شباط الماضي، آلية جديدة فرضت فيها قيوداً على إقامة السوريين والأجانب المسجّلين داخل تركيا ضمن بند "الحماية المؤقتة" أو الإقامة السياحية، بهدف التحكّم بمناطق الاكتظاظ والتركيبة السكانية في مختلف الولايات التركية.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار