icon
التغطية الحية

"الخوذ البيضاء": 9 حرائق في شمال غربي سوريا خلال 24 ساعة

2023.08.15 | 05:12 دمشق

الدفاع المدني يخمد الحرائق شمال غربي سوريا
شهدت مناطق مختلفة من سوريا العديد من الحرائق منذ بداية فصل الصيف الحالي نتيجة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة - الدفاع المدني
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • اندلعت 9 حرائق في شمال غربي سوريا، يوم أمس الإثنين.
  • الحرائق تضمنت 4 حرائق في الأراضي الزراعية وحريقا في معمل لتكرير زيت المحركات بريف حلب.
  • فرق الدفاع المدني قامت بإطفاء الحرائق، ولم ترد تقارير عن إصابات بين المدنيين.
  • أول أمس الأحد، اندلعت 7 حرائق في شمال غربي سوريا، منها حرائق منزلية وحريق في مكب النفايات والمناطق الحراجية.
  • سجل الدفاع المدني حرائق في مناطق متعددة بما في ذلك قرى وبلدات مختلفة في شمال غربي سوريا.

سجّل يوم أمس الإثنين اندلاع 9 حرائق في شمال غربي سوريا، بينها حريق في معمل لتكرير زيت المحركات، أعلنت منظمة الدفاع المدني السوري عن إخمادها جميعاً.

وقالت "الخوذ البيضاء"، إن 9 حرائق اندلعت في شمال غربي سوريا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، منها 4 حرائق في الأراضي الزراعية، وحريق في معمل لتكرير زيت المحركات على طريق قباسين الباب بريف حلب، وأربعة حرائق متفرقة.

وأظهرت صور بثتها المنظمة عبر "تويتر" متطوعي الدفاع المدني السوري يعملون على إطفاء الحرائق التي اندلعت في أراضٍ زراعية ومنشأة صناعية.

وأخمدت فرق الدفاع المدني الحرائق التي اندلعت، وبرّدت أماكنها، فيما لم تذكر المنظمة وجود إصابات بين المدنيين من جراء هذه الحرائق.

وأول أمس الأحد، سجّل الدفاع المدني السوري اندلاع 7 حرائق في شمال غربي سوريا، بينها حريقان منزليان في مدينة أرمناز بريف إدلب وعفرين شمالي حلب، و3 حرائق في مكب النفايات، أحدها في بلدة الجانودية وامتد إلى الأراضي الزراعية والحراجية، والآخر على أطراف بلدة السعيدية بالقرب من عزمارين غربي إدلب، وحريق آخر على أطراف بلدة تلعادة شمالي إدلب.

كما سجلت المنظمة اندلاع حريق واحد في المناطق الحراجية على أطراف قرية حج حسنلي بريف عفرين، وحريق في أعشاب يابسة بأحد الطرقات الفرعية في بلدة قورقانيا شمالي إدلب.

الحرائق تضرب شمال غربي سوريا بسبب موجة الحر

وشهدت مناطق مختلفة من شمال غربي سوريا وريفي طرطوس واللاذقية العديد من الحرائق منذ بداية فصل الصيف الحالي نتيجة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، والذي لم يقتصر على سوريا فقط وإنما شمل مناطق واسعة من العالم.

وفي الـ18من تموز الماضي، سجَّلَت الخوذ البيضاء اندلاعَ سبعة عشر حريقاً في شمال غربي سوريا، بسبب تلك الحرارة المرتفعة. وقالت إن الحرائق اندلعت في المنازل وعلى محيط الطرق العامة وفي الأراضي الزراعية وأخرى في المناطق الحراجية.