icon
التغطية الحية

الدفاع المدني يتمكن من إخماد 14 حريقاً في شمال غربي سوريا | صور

2023.08.08 | 11:18 دمشق

الدفاع المدني يتمكن من إخماد 14 حريقاً في شمال غربي سوريا
الدفاع المدني السوري شمال غربي سوريا
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

الملخص:

  • اندلعت حرائق حراجية في 14 نقطة شمال غربي سوريا.
  • تمكنت فرق الدفاع المدني السوري من التعامل مع الحرائق الحراجية بشكل فعال وسريع.
  • شهدت مناطق مختلفة من شمال غربي سوريا العديد من الحرائق منذ بداية فصل الصيف الحالي.
  • تسببت الحرائق بأضرار كبيرة للمنازل والأراضي الزراعية والمناطق الحراجية.
  • تستمر موجة الحر في سوريا، مما يزيد من خطر اندلاع المزيد من الحرائق.

تمكنت فرق الدفاع المدني السوري من التعامل مع الحرائق الحراجية بشكل فعال وسريع بعدة مناطق حراجية وأراض زراعية في شمال غربي سوريا.

وأظهرت صور نشرها الدفاع المدني السوري على حسابه الرسمي بموقع "فيس بوك" أمس الإثنين، رجال الدفاع يعملون على إطفاء حرائق الغابات التي اندلعت من جراء ارتفاع درجات الحرارة.

وقال الدفاع المدني إن  14 حريقاً اندلع في شمال غربي سوريا، يوم الإثنين، كان منها 7 حرائق في المناطق الحراجية والأراضي الزراعية والأعشاب، وأكبرها كان في منطقة حراجية بريف دركوش غربي إدلب، و4 حرائق في المنازل السكنية في كل من مدينة إدلب وسرمين ومعارة النعسان.

شملت الحرائق، حريقاً في خيمة للمهجرين بمخيم الآثار في قرية الكفير، وحريقا في مستودع في مدينة سلقين بريف إدلب، وحريقاً في محطة بدائية لتكرير الوقود في قرية ترحين بريف حلب.

وأخمد الدفاع المدني عدداً من الحرائق وبرّدت أماكنها وتأكدت من عدم وجود إصابات بين المدنيين.

حرائق متفرقة

ويوم السبت الماضي، اندلعت 9 حرائق في مناطق متفرقة من شمال غربي سوريا، من بينها حريق كبير اندلع في ناحية جنديرس بمنطقة عفرين شمالي حلب.

وذكر الدفاع المدني أن فرقها تمكنت، بعد أكثر من 6 ساعات من العمل المتواصل في منتصف ليلة السبت- الأحد، من إخماد حريق حراجي كبير على أطراف قرية "حج حسنلي" بناحية جنديرس التابعة لعفرين بريف حلب الشمالي.

وأوضحت الخوذ البيضاء أن المساحة التي انتشر فيها الحريق تقدّر بنحو 5 هكتارات، مشيرة إلى أن فريقي إطفاء عملا على إخماد النيران "وسط صعوبات كبيرة بسبب تضاريس المنطقة الوعرة وشديدة الانحدار واشتداد الرياح وصعوبة وصول سيارات الإطفاء".

الحرائق تضرب شمال غربي سوريا بسبب موجة الحر

وشهدت مناطق مختلفة من شمال غربي سوريا وريفي طرطوس واللاذقية العديد من الحرائق منذ بداية فصل الصيف الحالي نتيجة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، والذي لم يقتصر على سوريا فقط وإنما شمل مناطق واسعة من العالم.

وفي الـ18من تموز الماضي، سجَّلَت الخوذ البيضاء اندلاعَ سبعة عشر حريقاً في شمال غربي سوريا، بسبب تلك الحرارة المرتفعة. وقالت إن الحرائق اندلعت في المنازل وعلى محيط الطرق العامة وفي الأراضي الزراعية وأخرى في المناطق الحراجية.