icon
التغطية الحية

الخارجية الإيرانية تكشف عن زيارة قريبة لـ رئيسي إلى تركيا وسوريا

2023.01.09 | 12:56 دمشق

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ـ رويترز
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

‏كشفت الخارجية الإيرانية عن زياة قريبة للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى تركيا وسوريا، من دون أن تحدد موعدها، مشيرة إلى تلقيه دعوة لزيارة البلدين. 

وقال الناطق باسم الخارجية الإيرانية اليوم الإثنين "رحلة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى تركيا وسوريا قيد التخطيط وإن شاء الله ستتم فور الانتهاء من الخطط". وفق وسائل إعلام إيرانية.

ويأتي الإعلان عن زيارة رئيسي عقب لقاء جمع  وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، والروسي سيرغي شويغو، مع وزير دفاع النظام السوري علي عباس على طاولة مباحثات واحدة، في 28 كانون الأول الفائت، وسط الإعلان عن لقاء قريب بين وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ووزير خارجية النظام فيصل المقداد.

وكانت صحيفة (الشرق الأوسط) قالت الأحد الفائت إن المقداد، وجاويش أوغلو، سيجتمعان بحضور وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو، يوم الأربعاء المقبل، وسط جهود لترتيب مشاركة وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد في اللقاء ليصبح رباعياً". وهو ما نفته صحيفة (الوطن) المقربة من النظام.

اقرأ أيضا: جون كيربي: لا ندعم التطبيع مع النظام السوري لكن ننتظر نتائج المحادثات مع تركيا    

وكانت وسائل إعلام إيرانية قد انتقدت مسار التطبيع بين تركيا والنظام السوري واستثناء طهران من اجتماع موسكو، الذي يعد أول لقاء رسمي رفيع المستوى بين تركيا والنظام منذ 11 عاماً.