icon
التغطية الحية

الخارجية الأميركية تعلق على اجتماع موسكو بشأن التطبيع التركي مع النظام السوري

2023.04.27 | 13:33 دمشق

الاجتماع الرباعي في موسكو
أكدت الخارجية الأميركية أن خطوات تحسين الوضع الإنساني والأمني للسوريين يجب أن تكون على رأس الأولويات - تاس
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت وزارة الخارجية الأميركية إنها على علم بالاجتماع الرباعي الذي عُقد في روسيا بين روسيا وإيران وتركيا والنظام السوري، مؤكدة أنها "تواصل العمل مع الحلفاء والشركاء والأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي دائم للصراع في سوريا".

وفي بيان نقله موقع "صوت أميركا"، قال متحدث باسم الخارجية الأميركية إن واشنطن تؤكد على قرار مجلس الأمن 2254، وتشدد على أنها لن تطبع علاقاتها مع نظام الأسد دون إحراز تقدم حقيقي نحو إيجاد حل سياسي للصراع الرئيسي".

وأوضح البيان أن "إنهاء الصراع يتطلب التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، وهو الحل الوحيد القابل للتطبيع الذي يمثل إرادة جميع السوريين".

وأشار بيان الخارجية الأميركية إلى أن واشنطن "أكدت لشركائها الإقليميين، الذين هم على اتصال مع النظام السوري، أن الخطوات الموثوقة لتحسين الوضع الإنساني والأمني للسوريين يجب أن تكون على رأس أولويات وفي قلب أي اتصال".

الاجتماع الرباعي في موسكو

وعقد الاجتماع في موسكو بحضور وزراء الدفاع: التركي خلوصي أكار، والروسي سيرغي شويغو، والإيراني محمد رضا أشتيان، ووزير دفاع النظام السوري علي محمود عباس، كما شارك فيه أيضاً رؤساء استخبارات الأطراف الأربعة.

ويأتي الاجتماع استمراراً للمحادثات التي جرت بين الأطراف الأربعة، الذي بدأ في 28 من كانون الثاني في العاصمة الروسية موسكو.