icon
التغطية الحية

"الحوثي" تعلن استهداف سفينتين أميركية وبريطانية في البحر الأحمر

2024.02.06 | 11:40 دمشق

"الحوثي" تعلن استهداف سفينتين أميركية وبريطانية في البحر الأحمر
سفينة حربية أميركية تطلق صاروخاً من عرض البحر (الإنترنت)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت جماعة "الحوثي" اليمنية، اليوم الثلاثاء، استهداف سفينتين الأولى أميركية وأخرى بريطانية في البحر الأحمر، بصواريخ بحرية مؤكدة تحقيق "إصابات مباشرة".

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، خلال كلمة متلفزة، إن الجماعة أطلقت صواريخ بحرية على السفينتين "ستار ناسيا" الأميركية و"مورنينج تايد" البريطانية في البحر الأحمر.

وأضاف سريع، "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأميركي البريطاني على بلدنا نفذت القوات البحرية عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر".

وأشار المتحدث العسكري إلى أن الإصابة كانت "مباشرة ودقيقة".

في حين، ذكرت وكالة "رويترز" أن سجلات تتبع حركة الشحن البحرية تظهر أن السفينتين ترفعان علم جزر مارشال وبربادوس.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت جماعة الحوثي أن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا مدينة صعدة شمال غربي اليمن بثلاث غارات، وفق وكالة أنباء "سبأ" التابعة لها نقلا عن مصدر أمني لم تسمه.

كما أعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، اليوم الثلاثاء، إنها استهدفت زورقين ملغمين في مناطق سيطرة جماعة الحوثي باليمن.

هجمات الحوثيين

يشهد مضيق باب المندب، المدخل الجنوبي للبحر الأحمر، توتراً متصاعداً بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية المدمرة ضد قطاع غزة، ويعلن الحوثيون تضامنا مع قطاع غزة، منذ 4 أشهر، تنفيذ هجمات ضد سفن إسرائيلية أو التي تدعم إسرائيل.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا، نهاية العام الماضي، أعلن الحوثي أنها باتت تعتبر كل السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

وبوتيرة متقطعة منذ 12 يناير الماضي، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.