icon
التغطية الحية

الحوثيون يعلنون مقتل 17 من ضباطهم بغارات أميركية وبريطانية

2024.02.10 | 19:39 دمشق

"الحوثي" تعلن مقتل 17 من ضباطها بغارات أمريكية وبريطانية
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت جماعة "الحوثي" اليمنية الموالية لإيران اليوم السبت، مقتل 17 من ضباطها بغارات شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على بلادهم.

وبحسب وكالة الأنباء "سبأ" التابعة للحوثيين فقد تم تشييع جثامين عدد من قتلى القوات المسلحة والأمن اليوم السبت، إثر قصف أميركي بريطاني.

ونشرت الوكالة أسماء من تم تشييعهم وعددهم 17 عنصرا يحملون رتب ضباط، بين عقيد ورائد ونقيب، لكنها لم تتطرق إلى تفاصيل عن زمن ومكان مقتل هؤلاء.

وهذه المرة الثانية التي تعلن فيها الجماعة سقوط ضحايا من عناصرها من جراء الغارات الأميركية البريطانية.

وكانت المرة الأولى في يوم انطلاق العمليات الأميركية البريطانية في اليمن في 11 يناير/ كانون الثاني الماضي حينما أعلنت مقتل 5 من قواتها وإصابة 6 آخرين.

ولم تتطرق الوكالة إلى تفاصيل عن زمن ومكان مقتل هؤلاء، بينما لم يصدر تعليق فوري من الولايات المتحدة أو بريطانيا بشأن مقتل عناصر الحوثي.

أميركا تعلن حصيلة الضربات الأميركية في اليمن

وأول أمس الخميس أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) حصيلة الضربات التي شنتها قواتها على الميليشيات الموالية لإيران في كل من اليمن وسوريا والعراق خلال الأسابيع القليلة الأخيرة.

وأفاد المتحدث باسم البنتاغون بات رايدر، بأن الضربات الأميركية التي بدأت في كانون الثاني الفائت، دمّرت 100 هدف عسكري لجماعة الحوثي الموالية لإيران في اليمن، بحسب شبكة (CNN).

وقال رايدر في مؤتمر صحفي: "منذ الضربات الأولى للتحالف الدولي في الـ11 من كانون الثاني الماضي، دمّرنا أكثر من 100 صاروخ ومنصة إطلاق، بالإضافة إلى العديد من الطائرات بدون طيار، والرادارات ومناطق تخزين الأسلحة" تابعة للحوثيين.

وأضاف أن الضربات التي وقعت في الثالث من شباط الجاري "دمرت أو ألحقت أضراراً جسيمة بـ 35 هدفاً من أصل 36، بما في ذلك أماكن تخزين الأسلحة والرادارات و3 مروحيات ومراكز القيادة والسيطرة وأنظمة الصواريخ".

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.