icon
التغطية الحية

القيادة المركزية الأميركية تعلن ضرب محطة تحكم أرضية و10 مسيرات للحوثيين

2024.02.01 | 11:17 دمشق

القيادة المركزية الأميركية: تعلن ضرب محطة تحكم أرضية و10 مسيرات للحوثيين
عناصر من جماعة الحوثي يحتجزون سفينة في مضيق باب المندب (الإنترنت)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، اليوم الخميس، أنها قصفت محطة تحكم أرضية و10 مسيرات تابعة لجماعة "الحوثي" في اليمن.

وقالت "سنتكوم"، في بيان نشرته على منصة "إكس"، إن قوات القيادة المركزية الأميركية نفذت فجر اليوم ضربات ضد محطة تحكم أرضية لطائرات من دون طيار و10 مسيرات تابعة لجماعة الحوثي المدعومة من إيران.

وأوضح البيان، أن محطة التحكم الأرضية تمثل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية في المنطقة.

في المقابل، لم يصدر الحوثيون أي تعليق فوري على هذا البيان.

ووفقاً للبيان، فإن هذا الاستهداف هو لحماية حرية الملاحة، وتوفير الأمان للسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية في المياه الدولية.

كما أعلنت القيادة المركزية، أمس الأربعاء، إسقاط صاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون باتجاه خليج عدن، وثلاث مسيرات في المنطقة، من دون وقوع أضرار أو إصابات.

من جانبها، أعلنت جماعة الحوثي، مساء الأربعاء، "استهداف سفينة تجارية أميركية كول كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، بعدد من الصواريخ البحرية، ما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر"، وفق المتحدث العسكري لقوات الحوثيين، يحيى سريع.

الحوثيون يستهدفون سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر

و"تضامناً مع غزة" التي تتعرض منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر؛ مما أثر سلباً على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.

ومنذ 12 يناير الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، رداً على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل بتوعد من الجماعة بأنها "لن تمر دون رد".