icon
التغطية الحية

"الحوثيون" يستهدفون قاعدة جوية في السعودية

2021.04.25 | 13:11 دمشق

الحوثيون
جماعة "الحوثي" تعلن استهداف قاعدة جوية سعودية بطائرة مسيرة (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت جماعة "الحوثي" اليمنية، صباح اليوم الأحد، استهداف قاعدة "الملك خالد" الجوية جنوب غربي السعودية، بطائرة مسيّرة ملغّمة.

جاء ذلك في بيان مقتضب صادر عن المتحدث العسكري باسم "الحوثيين" يحيى سريع، قال فيه إنّ "سلاح الجو المسيّر، استهدف بمسيّرة من طراز (قاصف k2)، مرابض الطائرات الحربية في قاعدة الملك خالد الجوية بمنطقة خميس مشيط".

وأضاف "سريع" أنّ "الإصابة كانت دقيقة"، لافتاً أنّ "هذا الاستهداف يأتي في إطار الرد المشروع على تصعيد العدوان والحصار المتواصل على اليمن".

وفجر الخميس الفائت، أعلن التحالف العربي اعتراض وتدمير طائرة مسيّرة ملغّمة أطلقه "الحوثيون" باتجاه محافظة خميس شميط جنوب غربي السعودية.

وكثف الحوثيون، في الأسابيع الماضية، مِن إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيّرات ملغّمة على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدمير هذه الصواريخ والطائرات، واتهام الميليشيا أنها مدعومة بتلك الأسلحة من إيران.

يأتي ذلك رغم إعلان السعودية، أواخر شهر آذار الفائت، عن مبادرة لحل "الأزمة اليمنية" تتضمن وقف إطلاق النار مِن جانب واحد، معربة عن أملها في استجابة "الحوثيين"، وسط ترحيب عربي وأممي بتلك المبادرة.

يشار إلى أنّ اليمن يشهد - منذ نحو 7 سنوات - قتالاً مستمراً بين القوات الحكومية التي يدعمها تحالف عربي بقيادة السعودية، وجماعة "الحوثي" المدعومة إيرانياً والتي تسيطر، منذ أيلول 2014، على عدد مِن المحافظات اليمنية بينها العاصمة صنعاء، وسط معاناة مريرة يعيشها اليمنيون على خلفية حرب أدّت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.