icon
التغطية الحية

"التحالف" يدمر مسيرة ملغّمة أطلقها "الحوثيون" باتجاه السعودية

2021.04.22 | 12:41 دمشق

637cbd689d97f53891657cf7ac27bdbb.jpeg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن "التحالف العربي"، فجر اليوم الخميس، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار "ملغّمة" أطلقها "الحوثيون" في اليمن، تجاه جنوب غربي السعودية.

وقال التحالف في بيان نقلته قناة الإخبارية السعودية: "تم اعتراض وتدمير طائرة دون طيار ملغمة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه محافظة خميس مشيط".

وأضاف أن "محاولات الميليشيا العدائية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية".

وقال التحالف إنه "يتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي".

في المقابل، قال المتحدث العسكري باسم "الحوثيين" يحيى سريع، إن "سلاح الجو المسير (التابع لجماعته) نفذ فجر الخميس، عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط السعودية بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K".

وذكر في بيان أن" العملية استهدفت موقعاً عسكرياً مهماً (لم يحدد طبيعته) وكانت الإصابة دقيقة"، وفق تعبيره.

وتابع: "يأتي هذا الاستهداف في إطار الرد الطبيعي والمشروع على تصعيد العدوان والحصار الشامل على بلدنا".

وكثّف الحوثيون، مؤخراً، من إطلاق صواريخ ومقذوفات ومسيرات ملغّمة على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدميرها، واتهام الجماعة أنها مدعومة بتلك الأسلحة من إيران.

ويأتي ذلك رغم إعلان المملكة العربية السعودية، أواخر شهر آذار الفائت، عن مبادرة لحل "الأزمة اليمنية" تتضمن وقف إطلاق النار مِن جانب واحد، معربة عن أملها في استجابة "الحوثيين"، وسط ترحيب عربي وأممي بتلك المبادرة.

يشار إلى أنّ اليمن يشهد - منذ نحو 7 سنوات - قتالاً مستمراً بين القوات الحكومية التي يدعمها تحالف عربي بقيادة السعودية، وجماعة "الحوثي" المدعومة إيرانياً والتي تسيطر، منذ أيلول 2014، على عدد مِن المحافظات اليمنية بينها العاصمة صنعاء، وسط معاناة مريرة يعيشها اليمنيون على خلفية حرب أدّت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.