icon
التغطية الحية

الثانية خلال 48 ساعة.. الأردن يحبط تهريب شحنة مخدرات قادمة من سوريا

2023.12.13 | 16:55 دمشق

الثانية خلال 48 ساعة.. الأردن يحبط تهريب شحنة مخدرات قادمة من سوريا
الثانية خلال 48 ساعة.. الأردن يحبط تهريب شحنة مخدرات قادمة من سوريا
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الأردني، يوم الأربعاء، عن إحباط تهريب شحنة مخدرات قادمة من سوريا، لتكون العملية الثانية المُعلن عنها خلال الساعات الـ 48 الماضية.

وقال الجيش، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، إن قوات حرس الحدود أحبطت "تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية، بالرغم من الظروف الجوية السائدة وطبيعة تضاريس المنطقة الصعبة".

وأضاف البيان أن القوات "طبّقت قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة على المهربين"، وصادرت نحو 119 ألف حبة كبتاغون، و14800 حبة ترامادول، و1748 كف حشيش.

وأشار إلى أن المجموعة التي حاولت اجتياز الحدود ترتبط بالمجموعة التي نفذت عملية يوم أمس والتي أسفرت عن مقتل الجندي إياد النعيمي.

وكان الجيش الأردني قد أعلن، يوم أمس الثلاثاء، عن مقتل النعيمي وإصابة جندي آخر في اشتباكات مع مهربي مخدرات على الحدود السورية، وأكد مقتل عدد من المهربين وهروب البقية إلى العمق السوري.

تهريب المخدرات من سوريا إلى الأردن

ويعلن الأردن باستمرار عن إحباط محاولات تهريب المخدرات إلى أراضيه، حيث ضبط ملايين الحبوب المخدّرة من "الكبتاغون" قادمة مِن مناطق سيطرة النظام، التي باتت تعدّ مصدراً رئيسياً لتصنيع المخدّرات وتهريبها إلى دول الشرق الأوسط وأوروبا.

وسبق أن أعلن الملك عبد الله الثاني أنه منذ بدء الصراع في أوكرانيا "قل حجم الوجود الروسي في سوريا ما تسبب بمزيد من المشكلات مع الميليشيات الإيرانية على حدود الأردن"، مثل تهريب المخدرات وتهريب الأسلحة، وعودة ظهور "تنظيم الدولة" (داعش) مرة أخرى.