icon
التغطية الحية

الثانية خلال أيام.. وفاة رجل بسكتة قلبية خلال مشاجرة في ريف دمشق

2023.04.27 | 23:22 دمشق

التحقيقات الأولى كشفت أن سبب المشاجرة هو خلافات قديمة بين الطرفين (الشرطة police/ فيس بوك)
التحقيقات الأولى كشفت أن سبب المشاجرة هو خلافات قديمة بين الطرفين (الشرطة police/ فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي رجل بسكتة قلبية وأصيب شخصان آخران، اليوم الخميس، من جراء مشاجرة في جديدة الفضل بريف دمشق، وذلك بعد عدة أيام على وفاة شخص بالحالة ذاتها وإصابة آخر بطعنة سكين إثر مشاجرة جماعية وقعت في البلدة أيضاً.

وفي التفاصيل، قالت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، في بيان، إن شرطة ناحية جديدة عرطوز في ريف دمشق تلقت معلومات بحصول مشاجرة جماعية بين مجموعة من الشباب في بلدة جديدة الفضل، وعلى الفور توجهت دوريات إلى المكان، وجرى توقيف أربعة أشخاص من المتشاجرين والمتسببين بالوفاة.

ونتج عن المشاجرة وفاة المواطن (أمين. ح) بسبب احتشاء بعضلة القلب وإصابة شخصين آخرين يدعيان (خالد. خ) و(عماد الدين. ش) نُقلا إلى أحد مشافي دمشق.

وبالتحقيق الأولى تبين أن سبب المشاجرة هو خلافات قديمة بين الطرفين، وما تزال التحقيقات مستمرة.

مشاجرة جماعية في جديدة الفضل تسفر عن حالة وفاة

ويوم الإثنين، توفي رجل بسكتة قلبية وأصيب آخر بطعنة سكين إثر مشاجرة جماعية وقعت في جديدة الفضل بريف دمشق.

رئيس بلدية جديدة الفضل، أيمن محمود، قال لموقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري، إن المشاجرة وقعت بين عدة شبان، وأسفرت عن وفاة شخص وعدة إصابات، إلا أنه نفى أن يكون عدد الضحايا كبيراً كما تناقلته صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وبين أنه بسبب المشاجرة أصيب أحد الشبان بطعنة سكين، ونقل إلى المشفى وتوفي رجل يدعى أمين نجم العبد الله المرسومي بأزمة قلبية خلال فض المشاجرة، وهو مختار بلدة الباغوز في ريف دير الزور.

الفلتان الأمني

وتعاني مناطق سيطرة النظام السوري من انتشار الجرائم وعصابات السرقة وتجارة المخدرات في شوارعها، وسط حالة من الفلتان الأمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية، كما تعاني من انتشار السلاح بين المدنيين

يشار إلى أن سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2022، وذلك بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.