icon
التغطية الحية

"التربية" تحسم الجدل حول أتمتة امتحانات الثانوية العامة والأساسي

2020.12.06 | 22:08 دمشق

wzart-altrbyt.jpg
وزارة التربية في سوريا - (انترنت)
إسطنبول - وكالات/ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن وزير التربية والتعليم في حكومة نظام الأسد الدكتور دارم الطباع مساء اليوم الأحد، عن عدم اعتماد الوزارة أتمتة اختبارات طلاب شهادتي التعليم الثانوي والأساسي للدورة الامتحانية 2020 - 2021، وأن الامتحانات ما زالت وفق المنهجية الحالية.

وأضاف "الطباع" وفق مانشرت "وزارة التربية" عبر صفحتها على فيسبوك أنه سيتم في العام القادم "تدريب الطلاب على نظام الأتمتة في الصف الحادي عشر، وهذا العام لن يكون هناك تغيير في الامتحانات".

وأكدت وزارة التربية في وقت سابق أن "صدور النماذج المؤتمتة لامتحان الشهادات لا يعني أن أسئلة الامتحان النهائي ستكون مؤتمتة ما لم يصدر قرار من وزارة التربية باعتمادها".

وكان معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد أكد اليوم وفق مانقلت وكالة "سانا" التابعة للنظام أنه "لا توجد اختبارات مؤتمتة للشهادات العامة بمختلف فروعها للدورة الامتحانية 2020  - 2021".

وطالب "الحماد" صفحات التواصل الاجتماعي والمنصات الإعلامية "بعدم ترويج" الأخبار غير الصحيحة التي تشوش على الطلاب والمدرسين وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

وفي سياق متصل أكد الطباع فيما يتعلق بإغلاق المدارس بسبب فيروس كورونا، أن "العملية التعليمية مستمرة"، موضحاً أن "بعض الطلاب والمدرسين تعرضوا للإصابة بكورونا فكل شيء وارد ضمن المجتمع"، لافتاً إلى أن "وزارة الصحة تفحص الحالات المخالطة في وزارة التربية ويتم اتخاذ القرار والإجراءات المناسبة".

وأشار الطباع إلى أن "عدد الإصابات بالفيروس بلغت 1333 حالة وهي حالات غير خطيرة، رغم تعرض طبيبن من الصحة المدرسية للوفاة، ووفاة طالب بالفيروس".

وقال وزير التعليم العالي في حكومة النظام بسام إبراهيم، الأسبوع الفائت إنّه تم إقرار تخصيص عدد من غرف العزل في مشافي المواساة وتشرين الجامعي وحلب من أجل حالات كورونا أو المشتبه بإصابتها. مشيراً إلى أنه طُلب من مشفى المواساة زيادة عدد الأسرّة، وغرف العناية بحالات كورونا إلى نحو 100 سرير وغرفة جاهزة لقبول جميع الحالات.

اقرأ أيضا: اللاذقية.. 64 إصابة بكورونا في المدارس وإغلاق شعب دراسية

وتأتي هذه الإجراءات ضمن خطة الطوارئ (ب) التي أعلنت عنها وزارة الصحة في حكومة النظام، يوم الإثنين، والتي أبلغت فيها مديري الصحة وهيئات المشافي بإيقاف العمليات الباردة اعتباراً من الثاني من كانون الأول، مع استمرار العمل في الحالات الإسعافية والجراحية الخاصة بالأورام.