اللاذقية.. 64 إصابة بكورونا في المدارس وإغلاق شعب دراسية

تاريخ النشر: 02.12.2020 | 19:34 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلن مدير التربية في مدينة اللاذقية التابع لحكومة نظام الأسد عمران أبو خليل، عن تسجيل 64 إصابة بفيروس كورونا في مدارس المدينة.

وقالت "صحيفة الوطن" الموالية وفق ماصرح به " أبو خليل" إنه تم إغلاق "15 شعبة صفية في مدارس اللاذقية والبالغ عددها 1212 مدرسة منذ بداية العام الدراسي الحالي".

وأكدت وزارة التربية في حكومة نظام الأسد، أمس الثلاثاء، أن العملية التعليمية مستمرة حتى نهاية العام الدراسي الحالي.

وأشار وزير التربية دارم الطباع إلى أن وزارته اعتمدت البروتوكول الصحي في المدارس، وهو ينفذ في جميع مراحل انتشار وباء كورونا، مشيراً إلى وجود مرونة في التطبيق تسمح لمديري المدارس والمحافظين باتخاذ أي إجراء للحد من الانتشار.

من جانبها، قالت مديرة "الصحة المدرسية" في وزارة التربية، هتون الطواشي، إنه تم تخصيص مبلغ مليون ليرة لكل مدرسة للعمل على الترميم السريع للمرافق العامة للمدارس في ظل انتشار فيروس كورونا، مشيرة إلى أن هذا الإجراء "حسّن كثيرا من وضع المدارس ومرافقها العامة".

اقرأ أيضاً: لمواجهة كورونا.. وزارة صحة النظام في سوريا تنتقل إلى الخطة (ب)

اقرأ أيضاً: نصر الحريري: "كورونا" عزز الحاجة للمساعدات الإنسانية في سوريا

وأوضحت الطواشي أنه "لا تغيير على الخطة الدراسية هذا العام"، معتبرة أن نسبة انتشار الفيروس لا تستوجب إيقاف الدوام حالياً، مقارنة بينها بين الجامعات والمطاعم.

يذكر أن وزارة الصحة في حكومة النظام، أبلغت، الإثنين الماضي، مديري الصحة وهيئات المشافي الانتقال للعمل ضمن خطة الطوارئ (ب) لمواجهة وباء كورونا، بحيث يتم تخصيص أجزاء من مختلف أقسام المشفى، كالعناية الإسعافية والعامة والقلبية والعصبية والحروق وغيرها، بحيث يتم استثمارها لاستقبال المصابين بالفيروس المستجد وعدم إحالتهم لمشفى آخر.

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا