icon
التغطية الحية

"التجارة الداخلية" تضيف البرغل إلى البطاقة الذكية

2022.03.19 | 14:49 دمشق

brghl22.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف "وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك" في حكومة النظام السوري عمرو سالم، عن استعدادات تجريها الوزارة لإضافة مادة البرغل إلى "البطاقة الذكية" خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح "الوزير" عبر منشور على حسابه في فيس بوك اليوم السبت، أن وزارة التجارة الداخلية تستعد لطرح كميّات كبيرة من البرغل للبيع المباشر عبر صالات (السورية للتجارة) من خلال "البطاقة الذكية".

وأضاف أن سعر البرغل سيكون "أقل من نشرة الأسعار مع إبراز البطاقة" بدءاً من شهر رمضان المقبل.

وبهذه الخطوة، سيكون البرغل المادة الخامسة من بين المواد التي يتم الحصول عليها عبر "البطاقة الذكية" بعد الأرزّ والمياه والسكر والزيت.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، كتب سالم منشوراً على فيس بوك زعم فيه أن "وضع مخزون القمح في سوريا بخير، في حين تعلن عدة دول في المنطقة وفي الغرب عن توقعاتها بحصول أزمة قمح ودقيق".

وبرر انعدام وجود أزمة بالقمح أسوةً بباقي دول العالم ورغم التحذيرات التي بدأت تطلقها منظمة الغذاء العالمي، بالقول إن سوريا لا تستورد القمح من أوكرانيا وإنما من روسيا، وبأن حكومة النظام السوري لا تلتزم بعقوبات الغرب.

وأشار إلى أن سوريا ليست بحاجة إلى استيراد القمح من أي دولةٍ أخرى، مضيفاً أن موسم القمح السّوري قد اقترب وسيتم شراؤه من المزارعين بأسعار أفضل من أسعار السّوق، فليس هناك أي قلق من ناحية القمح والخبز، وفق زعمه.

ومع بدء الغزو الروسي على أوكرانيا، شهدت أسعار معظم السلع والمواد الأساسية في الأسواق السورية ارتفاعاً غير مسبوق، بالتزامن مع تطبيق قرار رفع الدعم عن فئات من السوريين من قبل حكومة النظام السوري، في ظل عدم قدرة كثير من العائلات على تأمين احتياجاتها، إضافةً إلى قلة فرص العمل، وضعف القدرة الشرائية للعملة المحلية المتدهورة أمام الدولار.