البطاقة الذكية

اللال
وصف خبير وأكاديمي اقتصادي سوري الآلية التي تتبعها حكومة النظام في توزيع الدعم على المواطنين، بأنها "كذبة" وتشويه للقوانين الاقتصادية، وبأنها أظهرت "برجوازية
01-آذار-2024
ازدحام المواطنين أمام مركز السورية للتجارة في شارع بغداد بالعاصمة دمشق - آب 2020 (صحيفة تشرين)
أوقفت "المؤسسة السورية للتجارة" مؤقتاً توزيع مادتي السكر والرز على "البطاقة الذكية"، لعدم قدرة حكومة النظام على استيراد السلع، نتيجة العجز المالي في موازنتها وص
28-شباط-2024
"السورية للتجارة" ترفع أسعار مواد تموينية مدرجة على "البطاقة الذكية"
رفعت "المؤسسة السورية للتجارة" أسعار بعض المواد التموينية المدرجة على البطاقة "الذكية"، بذريعة توقيع عقود جديدة بتلك المواد ومنعاً لخسائر قد تتعرض لها المؤسسة.
04-كانون الثاني-2024
ثيسقفغثق
تستعد حكومة النظام السوري لرفع أسعار الخبز في مطلع العام الجديد (2024)، وذلك بعد مرور أقل من شهرين على رفع سعر المادة.
30-كانون الأول-2023
مشفى المواساة في دمشق
رغم مشكلات "البطاقات الذكية" وفشلها، يحاول النظام اليوم تطبيق الأتمتة على المشافي رغم أزمة الكهرباء والاتصالات وانهيار الاقتصاد في البلاد.
02-تشرين الثاني-2023
النظام السوري يعمل على تضمين المازوت الزراعي بالبطاقة الذكية
أعلنت اللجنة الزراعية الفرعية في اللاذقية الواقعة تحت سيطرة النظام السوري، أنها بصدد تطبيق برنامج الأتمتة فيما يخص توزيع المازوت الزراعي على الفلاحين اعتباراً من الشهر المقبل.
24-تشرين الأول-2023
مازوت تدفئة في سوريا
قال المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية في حمص، إن نصف سكان محافظة حمص لن يحصلوا على مازوت التدفئة خلال فصل الشتاء، مشيراً إلى أنه تمت الموافقة على تفعيل 440 ألف بطاقة عائلية تخص المازوت بالمحافظة.
11-أيلول-2023
خبز رديء لا يؤكل.. حكومة النظام تفشل في إنتاج قوت السوريين
ينخر الفساد في جميع مؤسسات الدولة وهيئاتها وشركاتها وهياكلها في سوريا، حيث لم يعد السوريون يثقون بأي منتج مصنوع في مناطق سيطرة النظام السوري، والأسوأ أن يكون ذلك في قطاع الخبز الذي يعد "قوت السوريين" الرئيسي.
16-حزيران-2023
سوق الحميدية في دمشق (رويترز)
لو لم تندلع الحرب في سوريا، لكان هناك أكثر من 28 مليون سوري يعيشون اليوم في بيوتهم تبعاً لتقديرات البنك الدولي، رقم حُسب بناء على نسبة زيادة سنوية (2.49) وهي متوسط نسب النمو السنوية خلال السنوات العشر السابقة للثورة.
21-نيسان-2023
تفرض محطات وقود في العاصمة دمشق ومنها كازية المزة "دخولية تعبئة
تفرض محطات وقود في دمشق ومنها كازية المزة "دخولية تعبئة" 50 ألف ليرة على السيارات المحلية التي تريد تعبئة البنزين الحر (أوكتان 95) و200 ألف ليرة لكل سيارة تحمل لوحة أجنبية، مقابل عدم الانتظار في الدور.
20-نيسان-2023