icon
التغطية الحية

الاستخبارات التركية تستهدف قيادياً بارزاً لـ"YPG" جنوبي الحسكة

2022.10.24 | 12:03 دمشق

أيوب ياقوت
أيوب ياقوت الملقّب بـ"آميد دورشين" (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الاستخبارات التركية استهداف قيادي بارز في تنظيم "وحدات حماية الشعب - YPG" بعملية نفّذتها في منطقة الشدّادي جنوبي الحسكة، شمال شرقي سوريا.

وبحسب معلومات نقلتها وكالة "الأناضول" من مصادر أمنية، اليوم الإثنين، فإن الاستخبارات استهدفت القيادي الإرهابي أيوب ياقوت الملقّب بـ"آميد دورشين"، مشيرةً إلى أنه كان مسؤول "كتيبة التخريب" في تنظيم "​​​​​YPG".

وأضافت المصادر أنّ "الإرهابي انضم عام 2010 إلى تنظيم YPG (المكّون الرئيسي حالياً لـ"قوات سوريا الديمقراطية - قسد")، ثم التحق بـ"فرقة الجبل"، عام 2013، وشارك في أنشطة إرهابية في كل من تركيا وسوريا".

وبعد عام 2020، أصبح "ياقوت" مسؤولاً عن كتيبة التخريب التي نفّذت عمليات قصف وتخريب ضد القوات المسلّحة التركية في منطقة عملية "نبع السلام" (مناطق يسيطر عليها الجيشان التركي والوطني السوري في ريفي الرقة والحسكة).

وسبق أن أعلنت الاستخبارات التركية، قبل عشرة أيام، مقتل "نجدت داغلار" القيادي في تنظيم "حزب العمال الكردستاني - PKK"، خلال عملية نفذتها في منطقة الشدّادي أيضاً.

يشار إلى أنّ السلطات التركية تُعلن - باستمرار - استهداف واعتقال قياديين وعناصر من "PKK وYPG وPYD" إضافةً إلى عناصر من تنظيم الدولة (داعش) في تركيا، وفي مناطق شمالي سوريا.