icon
التغطية الحية

مسيرة تركية تستهدف قياديا في "قسد" مسؤولا عن الحدود شمال شرقي سوريا

2022.10.12 | 22:30 دمشق

لحظة احتراق سيارة القيادي شبلي شبلي التي استهدفتها مسيرة تركية قرب المالكية - إنترنت
لحظة احتراق سيارة القيادي شبلي شبلي التي استهدفتها مسيرة تركية قرب المالكية - إنترنت
الحسكة – خاص
+A
حجم الخط
-A

استهدفت مسيرة تركية، مساء اليوم الأربعاء، سيارة تقل قياديا في "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) واثنين من مرافقيه في شمال شرقي الحسكة.

وأفاد مصدر مقرب من "قسد" لموقع "تلفزيون سوريا" بأن مسيرة تركية استهدفت سيارة عسكرية تابعة لـ"قسد" قرابة الساعة الخامسة والنصف مساء بالقرب من قرية عين الخضراء بريف المالكية شمال شرقي الحسكة.

وأوضح المصدر أن السيارة كانت تقل "شبلي شبلي" المسؤول عن النقاط الحدودية لـ"قسد" في مدينة المالكية وريفها واثنين من مرافقيه.

وتداولت صفحات محلية صورا وفيديو لسيارة مغلقة احترقت بشكل كامل بعد استهدافها بصاروخ من قبل مسيرة تركية.

سيارة شبلي بعد احتراقها بالكامل
سيارة شبلي بعد احتراقها بالكامل

وقالت مصادر لموقع "تلفزيون سوريا" إن السيارة كانت تحوي قنابل وذخيرة ما تسبب بحدوث انفجارات واحتراق كامل السيارة بعد استهدافها بلحظات.

وأكد المصدر مقتل عنصر على الأقل من المرافقين لشبلي وإصابة اثنين آخرين بإصابات خطيرة نقلوا على إثرها إلى مشفى عسكري في مدينة القامشلي، في حين تداولت صفحات محلية أنباء عن مقتل شبلي واثنين من مرافقيه في الاستهداف.

من هو شبلي شبلي؟

وشبلي شبلي يكون ابن عم فرهاد شبلي نائب الرئاسة المشتركة في "الإدارة الذاتية" سابقاً والذي قتل برفقة 3 عناصر من "حزب العمال الكردستاني - PKK" في غارة سابقة لمسيرة تركية استهدفت سيارتهم في إقليم كردستان العراق في حزيران الفائت.

وسبق أن اتهمت صفحات محلية شبلي باستهداف نقاط عسكرية للجيش التركي على طول الشريط الحدودي والتصعيد العسكري مع تركيا ما أدى لنزوح سكان قرى حدودية في منطقة المالكية (ديرك) شمال شرقي سوريا.

القيادي في "قسد" شبلي شبلي المسؤول عن النقاط الحدودية
القيادي في "قسد" شبلي شبلي المسؤول عن النقاط الحدودية

"قسد" تعلن مقتل 5 من عناصرها بقصف تركي شمالي الرقة

وأعلنت "قسد"، مساء اليوم الأربعاء، مقتل 5 من عناصرها، في قصف لطائرة مسيرة تركية على بلدة عين عيسى شمالي الرقة.

وقال المركز الإعلامي لـ"قسد" إن تركيا صعدت من هجماتها على المدن الواقعة تحت سيطرة قسد في الفترة الأخيرة، عبر استخدام شتى صنوف الأسلحة، بما فيها الطائرات المسيرة، وتوعدت "قسد" بالانتقام لقتلاها.

ومطلع الشهري الجاري، أعلنت وزارة الدفاع التركية استهداف سبعة عناصر من "قسد"، كانوا يستعدون لمهاجمة منطقة "درع الفرات" شمالي سوريا.