بعملية شمالي سوريا.. الاستخبارات التركية تعتقل 3 عناصر من PKK

بعملية شمالي سوريا.. الاستخبارات التركية تعتقل 3 عناصر من PKK

الاستخبارات التركية تعتقل 3 عناصر من PKK في عفرين (وسائل إعلام تركية)
الاستخبارات التركية تعتقل 3 عناصر من PKK في عفرين (وسائل إعلام تركية)

تاريخ النشر: 29.09.2022 | 14:49 دمشق

آخر تحديث: 29.09.2022 | 17:29 دمشق

إسطنبول - متابعات

ألقت أجهزة الاستخبارات التركية القبض على 3 عناصر من "حزب العمال الكردستاني - PKK"، وذلك بعملية نفّذتها في ريف حلب شمالي سوريا.

وبحسب موقع "HaberTürk"، فإنّ الاستخبارات التركية علِمت بأن المطلوبين الثلاثة (أوزان تونش ومحمد كايكير وفرهاد إيدمين)، كانوا يخططون للانتقال إلى منطقة جبال الأمانوس "Nur Dağları" في ولاية هاتاي جنوبي تركيا.

وتابع: "كانوا سينتقلون إلى جبال الأمانوس (جبال النور) عبر تخطيهم مدن وبلدات تل رفعت واعزاز وعفرين شمالي سوريا، وولاية كلّس جنوبي تركيا، بهدف تنفيذ عمليات ضد القوات الأمنية التركية.

ونقل الموقع عن مصادر أمنية تركية، بأن "عناصر الجيش الوطني السوري لعبوا دور الميليشيات، بهدف خداع عناصر (PKK) واستدراجهم إلى وسط مدينة عفرين من أجل ضمان نجاح العملية الأمنية".

وأضاف أن أجهزة الاستخبارات التركية نصبت كميناً على طريق عفرين - اعزاز عند مدخل مدينة عفرين، تمكّنت خلاله من إلقاء القبض على عناصر  "PKK" مع مصادرة أسلحتهم ومعداتهم.

انتسب محمد كايكير الملقب بـ"جام ريحا" إلى "PKK"، عام 2012، وشارك في الأنشطة الشبابية التابعة لـ تنظيم "حزب العمال الكردستاني"، ونفذ أنشطة نيابة عن الحزب في إيران.

وانضم فرهاد إيدمين الملقب بـ"عدنان بيرو" إلى التنظيم، في عام 2010، وعمل كمسؤول توصيل ومسؤول اتصالات في جبال الأمانوس، قبل عملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين شمالي سوريا.

أمّا أوزان تونش الملقب بـ"بختيار" إلى التنظيم، عام 2014، وتلقى تدريباً على تنفيذ الاغتيالات وكان الحارس الشخصي المقرب إلى فهمان حسين الملقب بـ"باهوز إردال"، أحد قادة "حزب العمال الكردستاني".

 

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار