بعملية نوعية للاستخبارات التركية.. مقتل عضو لـPKK في مدينة حلب

بعملية نوعية للاستخبارات التركية.. مقتل عضو لـPKK في مدينة حلب

صباح أوغور (وسائل إعلام تركية)
صباح أوغور (وسائل إعلام تركية)

تاريخ النشر: 28.09.2022 | 18:13 دمشق

إسطنبول - متابعات

أفادت وسائل إعلام تركية بمقتل عضو في "حزب العمال الكردستاني - PKK"، بعملية نوعية للاستخبارات التركية نفّذتها في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب.

وذكر موقع "sözcü"، أنّ الاستخبارات التركية تمكّنت بعملية نوعية في مدينة حلب السورية، من القضاء على صباح أوغور الملقبة بـ"شيلان إيمغيهان"، المُدرجة على قوائم الحمراء لدى وزارة الداخلية التركية.

وشاركت "أوغور" في إدارة ما يسمى "مجموعة الشباب" المنضوية تحت مظلة "حزب العمال الكردستاني"، وكانت أحد المسؤولين عن "مبادرة أطفال النار" التابعة للحزب.

وبحسب وسائل الإعلام التركية، فإنّ "مبادرة أطفال النار" مجموعة تنتمي لـ"PKK"، تبنّت تنفيذ مئات الحرائق التي اندلعت في مناطق عديدة بولايات توكات وإسطنبول وأزمير وطرابزون وغيرها.

وجاءت عملية القضاء على "أوغور"، بعد حصول الاستخبارات التركية على معلومات تفيد بعبور "أوغور" من العراق نحو الأراضي السورية لتستقر في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب.

وفي عملية نوعية نفّذتها الاستخبارات التركية، عام 2010، تمكّنت خلالها من القضاء على زهراء أوغور، شقيقة صباح أوغور، المنتسبة إلى "حزب العمال الكردستاني"، وأحد أعضاء ما يُسمى بـ"منسقي سوريا/ روج آفا الثلاثي".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار