الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 5426 فلسطينياً في النصف الأول من 2021

تاريخ النشر: 17.07.2021 | 15:42 دمشق

إسطنبول - وكالات

وثق تقرير حقوقي اليوم السبت اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي 5426 فلسطينياً بينهم 854 طفلاً و107 نساء منذ بداية العام الجاري حتى نهاية حزيران الفائت.

وبحسب وكالة "الأناضول" جاء في التقرير الصادر عن "هيئة شؤون الأسرى والمحررين" التابعة لـ "منظمة التحرير الفلسطيني" و"نادي الأسير" ومؤسسة "الضمير" لرعاية الأسير وحقوق الإنسان ومركز معلومات وادي حلوة بالقدس، فإن شهر أيار الفائت سجل أعلى نسبة اعتقالات بواقع 3 آلاف و100 حالة.

وتصدرت مدينة القدس المحتلة مدن الضفة الغربية من حيث عدد الاعتقالات وذلك بتسجيل 1699 حالة اعتقال خلال الفترة ذاتها، في حين أفرجت قوات الاحتلال بشروط عن معظم المعتقلين، خاصة من مدينة القدس والمدن العربية داخل إسرائيل، من دون أن يذكر التقرير إحصائية محددة.

وأشار التقرير إلى أن حالات الاعتقال المسجلة في النصف الأول من العام الجاري شكلت ضعف الحالات المسجلة في النصف الأول من العام المنصرم.

وبيّن أن عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتى نهاية حزيران الفائت بلغ 4850 معتقلاً بينهم 41 سيدة و225 طفلاً و540 معتقلاً إدارياً.

وكان نادي الأسير الفلسطيني وثق اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلية 700 شخص في مدينة القدس المحتلة منذ مطلع العام الجاري حتى الثامن من أيار الفائت.

وتفجرت الأوضاع في فلسطين في الـ 13 من نيسان الفائت من جراء الاعتداءات التي ارتكبتها قوات الاحتلال ومستوطنون في الضفة الغربية بما فيها القدس والمدن العربية داخل أراضي 48.

درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر