icon
التغطية الحية

الاحتلال الإسرائيلي: الطائرة التي تم اعتراضها الأحد إيرانية الصنع

2023.04.03 | 21:25 دمشق

جنود إسرائيليون بجانب مدرعة عسكرية إسرائيلية (الأناضول)
جنود إسرائيليون بجانب مدرعة عسكرية إسرائيلية (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، إن الطائرة التي دخلت إلى إسرائيل (يوم الأحد) من الجانب السوري كانت إيرانية الصنع.

ونقلت شبكة "CNN" عن بيان للجيش الإسرائيلي قوله إنه "بعد التحقيق الأولي، يبدو أن الطائرة من دون طيار إيرانية الصنع، ويجري جمع حطامها وتحليله".

وأضاف أن طائراته "تتبعت طائرة مجهولة دخلت المجال الجوي الإسرائيلي من اتجاه سوريا على ما يبدو".

وأشار بيان الجيش الإسرائيلي إلى أنه تم إسقاط الطائرة باستخدام "نظام يعمل على كبح وتعطيل ترددات وإشارات أدوات العدو وأسلحته". بحسب قوله

الطائرة التي أسقطتها إسرائيل

ويوم الأحد أعلن الجيش الإسرائيلي، إسقاط طائرة مسيرة مجهولة، يعتقد أنها إيرانية، تسللت من سوريا، وذلك في أعقاب سلسلة غارات على الأراضي السورية نُسبت إلى تل أبيب التي لا تعلن عادة مسؤوليتها عن تلك الهجمات.

وقال الجيش، في بيان، إن الجيش الإسرائيلي استدعى مروحيات ومقاتلات حربية، في أعقاب رصد قطعة جوية مجهولة تسللت من جهة الأراضي السورية إلى داخل الأجواء الإسرائيلية، حيث تمت متابعتها من قبل وحدة المراقبة الجوية التابعة لسلاح الجو.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي استطاع إسقاط الطائرة في منطقة مفتوحة، حيث لم تشكل أي خطر في أي مرحلة.

الغارات الإسرائيلية على سوريا

وتشن إسرائيل، منذ سنوات، مئات الهجمات والضربات الجوية على سوريا، تطول مواقع لجيش النظام وأهدافاً إيرانيةً وأخرى لـ "حزب الله"، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.