icon
التغطية الحية

يرجح أنها إيرانية.. إسرائيل تعلن إسقاط طائرة مسيرة قادمة من سوريا

2023.04.03 | 06:21 دمشق

صورة ارشيفية لعناصر من "حزب الله" الموالي لإيران يطلقون طائرة بدون طيار - رويترز
صورة أرشيفية لعناصر من "حزب الله" الموالي لإيران يطلقون طائرة بلا طيار - رويترز
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأحد، إسقاط طائرة مسيرة مجهولة، يعتقد أنها إيرانية، تسللت من سوريا، وذلك في أعقاب سلسلة غارات على الأراضي السورية نُسبت إلى تل أبيب التي لا تعلن عادة مسؤوليتها عن تلك الهجمات.

وقال الجيش، في بيان، إن الجيش الإسرائيلي استدعى مروحيات ومقاتلات حربية، في أعقاب رصد قطعة جوية مجهولة تسللت من جهة الأراضي السورية إلى داخل الأجواء الإسرائيلية، حيث تمت متابعتها من قبل وحدة المراقبة الجوية التابعة لسلاح الجو.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي استطاع إسقاط الطائرة في منطقة مفتوحة، حيث لم تشكل أي خطر في أي مرحلة.

أفادت "القناة 12" الإسرائيلية، بأن الجيش الإسرائيلي يرجح أن تكون الطائرة المسيّرة تابعة لإيران.

مقتل ضابطين في "الحرس الثوري الإيراني"

وفي وقت سابق الأحد، أعلن التلفزيون الإيراني مقتل اثنين من مستشاري "الحرس الثوري" إثر قصف إسرائيلي على العاصمة السورية دمشق، الجمعة.

بدورها، علقت الخارجية الإيرانية على القصف، قائلة إن طهران "تحتفظ بحقها في الرد في الزمان والمكان المناسبين".

يأتي هذا مع توالي الضربات الجوية الإسرائيلية على مواقع للنظام والميليشيات الإيرانية في سوريا، خلال الأيام الأخيرة، وكان آخرها في ساعة مبكرة من الأحد بمنطقة حمص وريفها، حيث أدت إلى إصابة 5 عسكريين من قوات النظام بجروح، وفقاً لوكالة أنباء النظام السوري"سانا".

الغارات الإسرائيلية على سوريا

وتشن إسرائيل، منذ سنوات، مئات الهجمات والضربات الجوية على سوريا،تطول مواقع لجيش النظام وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ "حزب الله"، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.