icon
التغطية الحية

"الاتحاد السوري ": التفاوض مع مدرب إسباني لقيادة فريق السلة

2021.12.27 | 11:46 دمشق

3q6soqhxn0mgqh51cxnfbw.jpg
لاعبون من فريق كرة السلة التابع للنظام (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال الاتحاد السوري لكرة السلة إنه فشل في الوصول إلى اتفاق مع المدرّب الأميركي جو ساليرنو، وإنه يتفاوض مع ثلاثة مدربين آخرين الأول إسباني والثاني صربي والثالث سلوفيني.

وقال عضو الاتحاد السوري لكرة السلة والمشرف على لجنة المدرّبين، هيثم الجميّل، في تصريح لموقع "أثر برس"، إن التفاوض مع المدربين وصل إلى مراحل متقدمة".

وأشار إلى أن الكفة ترجح الاتفاق مع المدرب الإسباني، لكونه يملك سيرة ذاتية جيدة، حيث درّب في الدرجة الأولى في إسبانيا ودرّب المنتخب الإسباني تحت سن 17 وعمل في نادي ريال مدريد تحت 20 سنة.

وأوضح عضو الاتحاد السوري لكرة السلة أن "المدرب السلوفيني درّب في عدد من دول الجوار أبرزها في الدوري اللبناني، أما المدرب الصربي فقد درّب في المنطقة العربية ولديه عدد كبير من المباريات وخبرة كبيرة في السلة العربية".

وعن الكادر الوطني المساعد، أكد الجميّل أن خيارات المدرب الوطني لم تطرح بعد ريثما يتم الانتهاء من التعاقد مع المدرب الأجنبي على أن يتم خلال الأسبوع القادم.

وهذه المرة الثانية التي يفشل فيها اتحاد السلة السوري في الاتفاق مع مدرب منتخب كرة السلة الأميركي جوزيف ساليرنو حيث أعلن في أيار الماضي اتفاقه مع الروسي ميخائيل تيريخوف لقيادة منتخب النظام في النافذة الثالثة والأخيرة، من التصفيات الآسيوية بدلاً من الأميركي ساليرنو.