icon
التغطية الحية

منتخب النظام يخسر أمام كازاخستان ضمن تصفيات كأس العالم لكرة السلة

2021.11.30 | 11:21 دمشق

1697138-000_rh680.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

خسر منتخب النظام أمام منتخب كازاخستان ضمن النافذة الأولى من تصفيات كأس العالم لكرة السلة بنتيجة 71 – 81 نقطة في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الإثنين، في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق.

وتقدم منتخب النظام في الربع الأول من اللقاء بواقع 20 – 18 نقطة ليتقدم المنتخب الكازاخستاني في الربع الثاني 21 – 17 نقطة لينتهي الشوط الأول لصالحة.

وفي الربع الثالث من اللقاء استمر المنتخب الكازاخستاني بالتقدم بفارق 3 نقاط 18 – 21 نقطة واستمر تقدمه في الربع الرابع من عمر المباراة لينهي اللقاء لصالحه.

وخسر منتخب النظام أمام ضيفه الكازاخستاني في مباراة الذهاب ضمن النافذة الأولى بنتيجة 74 – 84 نقطة خلال لقائهما يوم الجمعة الماضي في العاصمة نور سلطان.

وعقب مباراة الذهاب، غرّم الاتحاد الآسيوي الاتحاد الكازاخستاني بـ 5000 دولار، وذلك لبثه النشيد الإيراني بدلاً من السوري قبيل المباراة التي جمعت المنتخب السوري بنظيره الكازاخستاني، ضمن تصفيات كأس العالم لكرة السلة ،وذلك بعد أن تقدم  الاتحاد السوري بشكوى ضد الاتحاد الكازاخستاني لكرة السلة بسبب عزفهم النشيد الإيراني بدلاً من السوري.

ويأتي منتخب النظام في تصفيات كأس العالم لكرة السلة ضمن المجموعة الرابعة مع إيران وكازاخستان والبحرين، حيث يعتمد نظام التصفيات عن القارة الآسيوية على توزيع المنتخبات الـ 16 المشاركة إلى أربع مجموعات تضم كل مجموعة أربعة منتخبات موزعة وفق التقسيم الجغرافي.