icon
التغطية الحية

الاتحاد الأوروبي يدين هجوم "الحوثيين" على منشآت حيوية في السعودية

2022.03.22 | 06:34 دمشق

65464.jpg
استهداف المنشآت الحيوية في السعودية (واس)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

دان الاتحاد الأوروبي، مساء الإثنين، بشدة هجوم الحوثيين على السعودية بصواريخ، وطائرات مسيّرة، استهدفت منشآت حيوية يوم الأحد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الاتحاد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لويس ميغيل بوينو عبر تويتر: "يدين الاتحاد الأوروبي بشدة هجوم حركة أنصار الله بالصواريخ والطائرات المسيرة على البنية التحتية في السعودية الأحد".

وأضاف: "هذه الهجمات يجب أن تتوقف (..) نحث أطراف الصراع في اليمن على المشاركة بشكل بناء مع مبعوث الأمم المتحدة (هانس غروندبيرغ) للتوصل إلى اتفاق سياسي شامل لإنهاء الحرب"، وذلك بحسب ما أوردته وكالة الأناضول.

وكان المتحدث العسكري باسم "جماعة الحوثي" يحيى سريع، قد أعلن عبر "تويتر"، إطلاق ما سماها مرحلة ثالثة من هجمات تستهدف منشآت حيوية بالسعودية.

بينما أفاد التحالف العربي، بقيادة السعودية في اليمن، باندلاع حريق محدود إثر "هجوم عدائي" استهدف محطة تتبع شركة النفط الحكومية "أرامكو" بجدة، وتمت السيطرة عليه من دون خسائر بشرية.

وذكر التحالف "أن تصعيد الحوثيين الأخير باستهداف منشآت مدنية واقتصادية هو بمثابة رد على الدعوة الخليجية للحوار".

وكان مسؤولان خليجيان قالا لوكالة "رويترز" يوم الثلاثاء إن مجلس التعاون الخليجي يدرس إمكانية دعوة جماعة الحوثي وأطراف يمنية أخرى لإجراء مشاورات في الرياض هذا الشهر.

وسبق أن شنت جماعة الحوثي هجمات بصواريخ وطائرات مسيرة على أهداف مدنية حيوية في السعودية، ما أسفر عن أضرار مادية وإصابات بشرية.