icon
التغطية الحية

"جماعة الحوثي" تستهدف منشآت حيوية في السعودية | فيديو

2022.03.20 | 06:07 دمشق

foqamtnxmaecgeq.jpg
آثار الهجوم الحوثي على جنوب المملكة العربية السعودية (واس)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وكالة "رويترز" بأن جماعة الحوثي شنت فجر الأحد أربع هجمات استهدفت منشآت حيوية في جنوب المملكة العربية السعودية، بينها منشأة تابعة لشركة أرامكو النفطية.

ونقلت وسائل إعلام رسمية سعودية عن التحالف العربي الذي تقوده المملكة في اليمن قوله: "في ساعة مبكرة من صباح اليوم شنت جماعة الحوثي أربع هجمات على السعودية، أسفرت عن أضرار مادية بسيارات ومنازل مدنية دون أن تخلف خسائر في الأرواح".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن هجوما استهدف محطة لتحلية المياه بمدينة الشقيق ومنشأة تابعة لشركة أرامكو في جازان بجنوب البلاد ومحطة الغاز بخميس مشيط ومحطة كهرباء ظهران الجنوب، بحسب تسجيلات مصورة نشرتها في حسابها بتويتر.

من جهته، قال التحالف العربي "إن تصعيد الحوثيين الأخير باستهداف منشآت مدنية واقتصادية هو بمثابة رد على الدعوة الخليجية للحوار".

وكان مسؤولان خليجيان قالا لوكالة "رويترز" يوم الثلاثاء إن مجلس التعاون الخليجي يدرس إمكانية دعوة جماعة الحوثي وأطراف يمنية أخرى لإجراء مشاورات في الرياض هذا الشهر.

يذكر أن جماعة الحوثي اليمنية أعلنت في الـ 11 من آذار الجاري استهداف مواقع سعودية، بينها مصفاة لشركة "أرامكو" النفطية في العاصمة الرياض، باستخدام 9 طائرات مسيرة، بحسب وكالة الأناضول.

وقال المتحدث باسم الجماعة يحيى سريع في بيان: "نفذت قواتنا عملية عسكرية واسعة تحت مسمى (عملية كسر الحصار الأولى)، وذلك باستهداف مصفاة أرامكو في الرياض بثلاث طائرات مسيرة". مضيفاً أن العملية "استهدفت كذلك منشآت لأرامكو في منطقتي جيزان وأبها (جنوب غرب) ومواقع حساسة أخرى (لم يحددها) بـ6 طائرات مسيرة".