icon
التغطية الحية

"الائتلاف الوطني" يستنكر جريمة جنديرس ويتعهد بملاحقة الجناة ومحاكمتهم

2023.03.21 | 14:37 دمشق

جريمة جنديرس
تعهّد "الائتلاف الوطني السوري" بملاحقة الجناة ومحاكمتهم محاكمة عادلة لينالوا جزاء جريمتهم المستنكرة - تلفزيون سوريا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعرب "الائتلاف الوطني السوري" عن "استنكاره للجريمة النكراء" التي راح ضحيتها أربعة مدنيين، قُتلوا بسبب إشعال نار أمام منزلهم احتفالاً بعيد النيروز، مشدداً على "تعهده بملاحقة الجناة ومحاكمتهم".

وفي بيان له، قال "الائتلاف الوطني" إنه "وجّه الحكومة المؤقتة والجيش الوطني للتحقيق ومتابعة تفاصيل الجريمة التي وقعت في مدينة جنديرس بريف حلب الشمالي، على أعلى المستويات، للقبض على المجرمين ومحاكمتهم".

وأوضح أن الجريمة "هي حادثة استثنائية، والاحتفال بعيد النيروز يتم في كل عام في مناطق أهلنا الكرد ضمن المناطق المحررة دون قيود أو عقبات، فضلاً عن التهنئة المتبادلة في هذا اليوم بين مكونات الشعب السوري والمشاركة في الاحتفالات".

وذكر الائتلاف أن "المكون الكردي هو من المكونات الأساسية للشعب السوري، ويدعم الائتلاف أن يحصل على كامل حقوقه ويمارس حريته، ونرفض أي سلوك عدواني من أي جهة بسبب اختلاف الدين والعرق والقومية"، مشيراً إلى أن "من أهداف الثورة السورية تحقيق العدالة والحرية لمكونات الشعب السوري بعد إسقاط نظام الأسد".

وتعهّد "الائتلاف الوطني" بـ "ملاحقة الجناة، ومحاكمتهم محاكمة عادلة، لينالوا جزاء جريمتهم المستنكرة".

مقتل 4 مدنيين برصاص عناصر من جيش الشرقية

وأمس الإثنين، قضى 4 أشخاص برصاص شابين ينحدران من بلدة خشام في ريف دير الزور، قيل إنهما يتبعان لفصيل جيش الشرقية، بعد خلاف بين الطرفين على خلفية اعتراض الجناة على إشعال الضحايا ناراً أمام منزلهم بحجة وجود مخيم قريب، خوفاً من اشتعاله.

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي حملة تضامن واسعة، ومطالبات بالقصاص من مرتكبي الجريمة، في حين تفاعل مئات السوريين مع القضية بمنشورات وتغريدات حملت تعاطفاً مع ذوي الضحايا وتأكيدات على ضرورة محاسبة مرتكبي الجريمة مهما كانت انتماءاتهم.