icon
التغطية الحية

تشييع ضحايا جريمة جنديرس يتحول لمظاهرة تطالب بالحماية

2023.03.21 | 13:18 دمشق

ءئؤر
تشييع ضحايا جريمة جنديرس - تلفزيون سوريا
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

تجمع صباح اليوم الثلاثاء مئات من أهالي مدينة جنديرس لتشييع جثامين المدنيين الأربعة الذين قُتلوا بسبب إشعال نار أمام منزلهم احتفالاً بعيد النيروز، في حين تحول التجمع لمظاهرة شعبية تطالب بالقصاص من مرتكبي الجريمة وتدخل دولي لحماية المدنيين.

وقالت مصادر محلية إن أعداداً كبيرة أهالي المنطقة وذوي الضحايا تظاهرت في مدينة جنديرس بريف حلب الشمالي، تزامناً مع وصول جثامين الضحايا للصلاة عليهم ودفنهم، للمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن الجريمة ووضع حد للانتهاكات بحق المدنيين، في حين رُفعت لافتات تطالب بدخول "هيئة تحرير الشام"، ولافتات أخرى تطالب بدخول قوات "البيشمركة"، وتدخل دولي من "التحالف الدولي".

 

 

وفي تصريح لـ "تلفزيون سوريا" خلال المظاهرة، طالب عضو "المجلس الوطني الكردي" وعضو "الائتلاف الوطني السوري"، أحمد حسن، بـ "إخراج كافة الفصائل من المدن والقرى الكردية، وإعادتهم إلى مقارهم العسكرية، كما نطالب بالقصاص العادل من المجرمين الذين ارتكبوا هذه الجريمة".

تشييع ضحايا جريمة جنديرس يتحول لمظاهرة تطالب بالحماية

 

مقتل مدنيين برصاص عناصر من جيش الشرقية

وأمس الإثنين، قضى 4 أشخاص برصاص شابين ينحدران من بلدة خشام في ريف دير الزور، قيل إنهما يتبعان لفصيل جيش الشرقية، بعد خلاف بين الطرفين على خلفية اعتراض الجناة على إشعال الضحايا ناراً أمام منزلهم بحجة وجود مخيم قريب، خوفاً من اشتعاله.

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي حملة تضامن واسعة، ومطالبات بالقصاص من مرتكبي الجريمة، في حين تفاعل مئات السوريين مع القضية بمنشورات وتغريدات حملت تعاطفاً مع ذوي الضحايا وتأكيدات على ضرورة محاسبة مرتكبي الجريمة مهما كانت انتماءاتهم.