icon
التغطية الحية

الإمارات تعلن اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه أراضيها

2022.01.31 | 06:21 دمشق

2cdf0d59-a95f-41e3-b5c1-6c91d796ba7e.jpg
هيئة الطيران المدني قالت إن الحركة الجوية تسير بالشكل المعتاد وإن جميع رحلات الطيران تجري بشكل طبيعي
إسطنبول - وكالات/ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الإمارات العربية المتحدة اعتراض صاروخ باليستي، فجر الإثنين، أطلقته ميليشيا الحوثي، بالتزامن مع زيارة يجريها رئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحق هرتزوج للبلاد تعد الأولى من نوعها.

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية إنه تم اعتراض وتدمير الصاروخ. وأضافت أن بقايا الصاروخ سقطت خارج المناطق المأهولة بالسكان. ولم تذكر إن كان الصاروخ استهدف العاصمة الإماراتية أبوظبي أم دبي.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن هيئة الطيران المدني قولها إن الحركة الجوية تسير بالشكل المعتاد وإن جميع رحلات الطيران تجري بشكل طبيعي ولا يوجد تأثير على الرحلات والمطارات نتيجة لهجوم الحوثيين.

وكان المتحدث العسكري باسم الحوثيين، أعلن في وقت سابق على تويتر أن "الجماعة ستكشف في غضون ساعات قليلة عن عملية عسكرية جديدة في العمق الإماراتي". ولم يذكر أي تفاصيل.

يأتي الهجوم الصاروخي بينما كان رئيس الاحتلال الإسرائيلي يبحث العلاقات الأمنية والثنائية مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقال مسؤول إسرائيلي لوكالة رويترز إن هرتزوج أمضى الليلة في أبوظبي. وقال مكتب هرتزوج إنه سيواصل زيارته للإمارات حسب المقرر رغم هجوم ميليشيا الحوثي.

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية أعلنت في الـ 24 من كانون الثاني الجاري، اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيا الحوثي اليمنية، سقطت بقاياهما بمناطق متفرقة حول إمارة أبو ظبي، ولم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية.

وسبق أنّ استهدفت ميليشيا الحوثي مطاري دبي وأبوظبي، ومنشآت "حساسة" في الإمارات بـ 5 صواريخ باليستية، وعدد "كبير" من المسيّرات، تزامنا مع بدء التحالف العربي توجيه ضربات جوية إلى صنعاء.

وكما شهدت إمارة أبو ظبي، انفجار ثلاثة صهاريج لنقل محروقات بترولية، ووقوع حريق في منطقة الإنشاءات الجديدة قرب مطار أبو ظبي، وأسفر أحدهما عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 6، تلاها قلق أممي، وإدانات عربية واسعة.