icon
التغطية الحية

الإمارات تعترض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثي تجاه أبو ظبي | فيديو

2022.01.24 | 08:11 دمشق

الحوثي يستهدف الإمارات (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الإثنين، اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيا الحوثي اليمنية المدعومة من إيران، سقطت بقاياهما بمناطق متفرقة حول إمارة أبو ظبي، ولم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية.

وأوضحت وزارة الدفاع الإماراتية في بيان لها أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات، وفق وكالة الإمارات الرسمية "وام".

وأهابت الوزارة بالمواطنين استقاء كافة الأخبار من الجهات الرسمية في الدولة.

وسبق أن هدد الحوثيون بالاستمرار في استهداف الإمارات، حيث قال الناطق باسم الحوثيين يحيى سريع، عبر حسابه في "تويتر" يوم الجمعة الماضي: "بعد المجازر التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأميركي الإماراتي اليوم بحق شعبنا العزيز، ننصح الشركات الأجنبية في دويلة الإمارات بالمغادرة".

وأضاف أن تلك الشركات تعمل في "دويلة غير آمنة طالما حكام هذه الدويلة مستمرين في العدوان على بلدنا"، على حد تعبيره.

ويوم الإثنين الماضي استهدفت ميليشيا الحوثي مطاري دبي وأبوظبي، ومنشآت "حساسة" في الإمارات بـ 5 صواريخ باليستية، وعدد "كبير" من المسيّرات، تزامنا مع بدء التحالف العربي توجيه ضربات جوية إلى صنعاء.

وقد شهدت إمارة أبو ظبي، انفجار ثلاثة صهاريج لنقل محروقات بترولية، ووقوع حريق في منطقة الإنشاءات الجديدة قرب مطار أبو ظبي، وأسفر أحدهما عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 6، تلاها قلق أممي، وإدانات عربية واسعة.