icon
التغطية الحية

قيادي من جماعة "الحوثيين" يهدد باستهداف برج خليفة في الإمارات

2022.01.20 | 15:24 دمشق

how-many-roles-of-burj-khalifa.jpg
برج خليفة أبرز معالم العاصمة الإماراتية واطول برج في العالم (الإنترنيت)
 تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

‏‏‏بعد ثلاثة أيام من الهجوم "غير المسبوق" على مطار أبو ظبي، هدد قيادي في جماعة الحوثي باستهداف برج خليفة، أحد أبرز معالم العاصمة الإماراتية وأطول برج في العالم.

وكتب عضو المكتب السياسي لـجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وعضو مجلس الشورى، تغريدة على حسابه، الذي يحمل اسم "حزام الأسد"، تغريدة في موقع "تويتر"، مساء أمس الأربعاء، أن استخدام برج خليفة "لإدارة العمليات العسكرية المعادية لليمن عمل مجرم قانوناً".

وهدد بأن الإمارات ستتحمل تبعات هذه الأعمال، مشيراً إلى أن البرج ومنشآت مدنية في الإمارات هدف مشروع لـ "أنصار الله".

 

وكانت الإمارات تعرضت الإثنين الماضي لسلسلة هجمات نفذتها جماعة الحوثي اليمنية على مطار أبو ظبي ومناطق حساسة في العاصمة أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص، أحدهم باكستاني وهنديان، وإصابة ستة آخرين.

وتبنت جماعة "الحوثيين" الهجمات على العاصمة الإماراتية، وأعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، الإثنين الماضي، أنهم نفذوا عملية عسكرية ضد الإمارات بـ 5 صواريخ باليستية ومجنحة، وعدد كبير من الطائرات المسيرة.

ودعا المتحدث، بعد ساعات قليلة من الهجوم الشركات والرعايا الأجانب والمواطنين في الإمارات إلى الابتعاد عن المواقع الحيوية حفاظا على سلامتهم. وقال إنهم لن يترددوا في توسيع بنك أهدافهم، الذي سيشمل مواقع أكثر أهمية في المستقبل القريب.

في المقابل، رد التحالف العربي بقيادة السعودية بشن هجمات مكثفة على العاصمة اليمنية صنعاء، معقل جماعة الحوثيين، شملت مطار العاصمة.

واليوم، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، أن إدارته تدرس إعادة تصنيف ميليشيا الحوثي اليمنية المدعومة من إيران كمنظمة إرهابية دولية، وذلك بعد الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة على الإمارات.

وكان بايدن قد ألغى قرار إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب بتصنيف الحوثيين ضمن قوائم الإرهاب، بعد أقل من شهر على توليه منصبه.