icon
التغطية الحية

الإعلان رسمياً عن منح الترخيص للمشغل الثالث للاتصالات النقالة في سوريا

2022.02.21 | 12:53 دمشق

lalaff.png
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد" التابعة للنظام السوري اليوم الإثنين، رسميا عن منح الترخيص لشركة "وفا للاتصالات تيليكوم" الخاصة كمشغل ثالث للاتصالات النقالة في سوريا.

وقالت الهيئة في بيانها "يسري هذا الترخيص اعتباراً من 21/2/2022 وسيتم الإطلاق التجاري لخدمات الاتصالات النقالة من قبل هذا المشغل خلال مهلة أقصاها سنة من هذا التاريخ".

وأضاف أن المشغل الثالث هو اتحاد شركات محلية وأجنبية ستتولى من بينها شركة "وفا للاتصالات" مسؤولية التشغيل وقد تم منحهم الترخيص اللازم لمدة عشرين عاماً اعتباراً من 21/2/2022.

وقبل أيام، أعلن وزير الاتصالات في حكومة النظام السوري، إياد الخطيب أن المشغل الثالث مُنح الحقوق الحصرية لإدخال ميزة الـ 5G خلال مدة سنتين من بدء الحصرية وفي حال عدم قدرته على تأمين التقنية لذلك خلال الفترة المحددة سيتم الطلب من شركتي "سيريتل" و"إم تي إن" تأمين هذه التقنية، وذلك بحسب ما نقلته صحيفة "تشرين" الموالية.

وسبق أن نفى مصدر مسؤول في وزارة الاتصالات والتقانة التابعة للنظام  لموقع تلفزيون سوريا أن تكون شركة المشغل الثالث للاتصالات الخلوية "وفا"، هي ذاتها "إيما تل" التي يملكها خضر علي طاهر "أبو علي خضر" المقرب من أسماء الأسد.

وأكد المصدر أن الشركة التي ستكون مشغلاً ثالثاً، هي شركة مؤسسة منذ سنوات ولم يتم الترويج لها للعلن منذ ذلك الحين ريثما يتم ترتيب الأمور مع رامي مخلوف، وبدأت ذات الشركة تستقطب موظفين منذ نحو العام تقريباً.