icon
التغطية الحية

الإعلام يزعم أنها لجيش النظام.. حوامات روسية تخمد حرائق الساحل السوري| فيديو

2021.10.07 | 14:32 دمشق

حوامات روسية تخمد حرائق الساحل السوري
حوامات روسية تخمد حرائق الساحل السوري (tvzvezda)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تداولت مواقع إخبارية موالية للنظام عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً ومقاطع مصوّرة لحوّامات تشارك في إخماد حرائق متفرقة بريفي حماة الغربي واللاذقية، قالت إنها تابعة لقوات النظام.

وذكرت إذاعة (أمواج إف إم) عبر حسابها على تليغرام أن "حوامات الجيش العربي السوري تشارك بإخماد الحرائق في حراج قرية دير ماما القريبة من مدينة مصياف بريف حماة الغربي" مشيرة إلى أن ارتفاع المناطق حال دون وصول سيارات الإطفاء إليها.

كما نقلت الإذاعة عن "المركز الإذاعي والتلفزيوني في اللاذقية" أنه "تم إخماد الحريق الذي نشب في منطقة المختارية بمساعدة حوامة من الجيش العربي السوري" مضيفة أن "المساحة المتضررة قُدّرت بـ 100 دونم  زيتون وأراضي بائرة".

 

wzart_altlym_alaly_swrya_0.png

 

من جهتها، أكّدت وزارة الدفاع الروسية أن طاقم الطيران العسكري الروسي المتمركز في قاعدة حميميم في الساحل السوري "ساعد خدمات الطوارئ المحلية في إخماد حريق في المنطقة الجبلية النائية بمحافظة اللاذقية".

 

 

وأضافت أن الحوامة الروسية Mi-8AMTSh  تمكنت من إطفاء الحريق "الذي كان معقّداً" من خلال نقل "نحو 35 طناً من المياه من الخزانات التي تمدّ قاعدة حميميم الجوية بالمياه" وسكبها على النيران المندلعة.    

وختمت الوزارة بالقول إن "أجهزة الطوارئ السورية حاولت في البداية التعامل مع الحريق بنفسها، لكنها سرعان ما تحولت عملية إخماد الحريق إلى الجيش الروسي ليتم إطفاؤه".