icon
التغطية الحية

"الإدارة الذاتية" ترفع رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين 100%

2023.08.27 | 18:18 دمشق

آخر تحديث: 27.08.2023 | 18:18 دمشق

الإدارة الذاتية
اجتماع للمجلس التنفيذي في "الإدارة الذاتية" شمال شرقي سوريا
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا، اليوم الأحد، رفع رواتب الموظفين العاملين لديها من مدنيين وعسكريين بنسبة 100 في المئة.

وأفادت وكالة "نورث برس" المقرّبة من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، بأنّ "الإدارة الذاتية عدّلت بموجب تعميم حمل الرقم 27، رواتب العاملين في مؤسساتها المدنية والعسكرية".

ووفقاً للتعميم الذي يشمل أيضاً "تعديل أجور العاملين بموجب (عقود خبرة)"، فإنّ "الحد الأدنى للرواتب بلغ مليوناً و40 ألف ليرة سوريّة، في حين بلغ الحد الأعلى للرواتب 8 ملايين و222 ألف ليرة سورية.

اقرأ أيضاً.. بشار الأسد يصدر مرسوماً بزيادة الرواتب والأجور في سوريا بنسبة 100%

وذكرت "نورث برس" أنّ القرار سيُعتبر مطبّقاً اعتباراً من بداية شهر آب الجاري، مشيرةً إلى أنّه "لا يشمل التعويضات المختلفة الصادرة بموجب التعميم رقم (13) الصادر في آذار 2023".

ويوم الأربعاء الفائت، شهد اجتماع المجلس التنفيذي لـ"الإدارة الذاتية"، والذي عُقد في مدينة الرقة، تبايناً في الآراء والاقتراحات حول زيادة قيمة رواتب الموظفين، وتحديدها بالدولار الأميركي بدلاً من الليرة السوريّة.

يشار إلى أنّ رئيسة الهيئة التنفيذية لـ"مجلس سوريا الديمقراطية (مسد)" إلهام أحمد قد صرّحت، مطلع العام الجاري، بأنّ "الإدارة الذاتية" بصدد وضع حل نهائي لمشكلة رواتب الموظفين في مؤسساتها، في إشارة إلى مقترح دفع الرواتب بالدولار.

وحينذاك ذكرت "أحمد" أن قيمة العملة السورية في انخفاض مستمر، وسيستمر هذا الانخفاض مستقبلاً، ما يشكل "تحدياً مالياً" لـ"الإدارة الذاتية"، مشيرةً إلى "البحث عن حل نهائي للمشكلة"، إلّا أنّ مسؤولي المالية في الإدارة رفضوا المقترح، وفق ما أكّد مصدر مسؤول لـ موقع تلفزيون سوريا.