icon
التغطية الحية

"الإدارة الذاتية" تحدد سعر شراء الذرة الصفراء من الفلاحين

2021.10.15 | 09:54 دمشق

1024x682.jpg
محصول الذرة الصفراء (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حددت "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا، أمس الخميس سعر شراء الذرة الصفراء من الفلاحين، محذرةً من نقل المحصول بين الإدارات من دون  الحصول على موافقة.

وقالت هيئة الاقتصاد والزراعة التابعة لـ"الإدراة الذاتية" إنها حددت سعر الكيلوغرام الواحد من محصول الذرة الصفراء بمبلغ 1100 ليرة سورية، مشيرةً إلى أنه خاضع لنظام الدرجات.

وحذرت الهيئة من بيع المحصول إلى جهات أخرى، مضيفةً أنه يمنع نقله بين الإدارات إلا بموجب مهمة رسمية من شركة تطوير "المجتمع الزراعي" وضمن الإدارة الواحدة بموجب شهادة المنشأ.

وأكدت أن الهيئة ستفتتح عدداً من مراكز شراء محصول الذرة الصفراء ابتداءً من يوم الأحد القادم.

وتحاول هيئة الاقتصاد والزراعة وضع أسعار للمحاصيل الاستراتيجية تفوق ما يطرحه نظام الأسد على الفلاحين، لمنع تهريب المحاصيل خارج مناطق سيطرتها، حيث رفعت ثمن شراء محصول القطن الزراعي هذا العام ما يزيد على 450 ليرة سورية عن التسعيرة التي حددها نظام الأسد.

وتشهد المحاصيل الاستراتيجية في مناطق شمال شرقي سوريا سنوياً تنافساً بين النظام والميليشيات الإيرانية و"الإدارة الذاتية"، حيث سعت ميليشيات "الحرس الثوري" الإيراني هذا العام وعبر تجار تابعين لها في مناطق الرقة الشرقية الخاضعة لسيطرة النظام، لشراء محاصيل القطن من الفلاحين بأسعار مغرية مقارنة بأسعار النظام لتنقلها إلى العراق.