icon
التغطية الحية

الأمير تميم بن حمد يستقبل طحنون بن زايد في زيارته الأولى لقطر بعد 4 سنوات

2021.08.26 | 17:10 دمشق

الأمير تميم بن حمد يستقبل طحنون بن زايد في زيارته الأولى لقطر بعد 4 سنوات
أمير قطر يستقبل طحنون بن زايد (تويتر/ وكالة الإعلام القطرية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

استقبل أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني اليوم الخميس وفدًا إماراتيًا برئاسة مستشار الأمن الوطني الإماراتي "طحنون بن زايد آل نهيان" في لقاء يعدّ الأول منذ نحو 4 سنوات.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) عبر تغريدة على حسابها الرسمي أن أمير البلاد استقبل في مكتبه بالديوان الأميري، الوفد الإماراتي الذي يزور قطر حالياً "وجرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات".

 

 

ويأتي هذ اللقاء -الأول من نوعه خلال 4 سنوات- بعد قمة (العلا) التي عُقدت في السعودية في مطلع العام الجاري، لإنهاء الخلاف بين الرياض وحلفائها (الإمارات والبحرين ومصر) مع قطر منذ منتصف 2017.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" في بيان، إن الجانبين بحثا "العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون بين البلدين، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية، والمشاريع الاستثمارية الحيوية، التي تخدم عملية البناء والتنمية والتقدم، وتحقق المصالح المشتركة للبلدين".

وأضاف البيان أن طحنون بن زايد نقل خلال اللقاء "تحيات" القيادة الإماراتية إلى أمير دولة قطر، و"تمنياتهم لقطر وشعبها الشقيق دوام التقدم والازدهار".

وأشار البيان إلى أن أمير دولة قطر وجّه بدوره "تحياته" للقيادة الإماراتية، و"تمنياته لدولة الإمارات وشعبها بمزيد من التطور والرخاء".\

يذكر أن زيارة طحنون بن زايد إلى قطر جاءت بعد أيام من زيارة مماثلة إلى تركيا، وأجرى خلالها مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان مباحثات في أنقرة  ركزت على التعاون الاقتصادي بين البلدين. وذكر الرئيس التركي أنه ناقش مع المسؤول الإماراتي الاستثمار في تركيا، لافتا إلى أن بلاده والإمارات كانتا على تواصل في الأشهر الماضية وتمكنتا من إحراز بعض التقدم.