icon
التغطية الحية

بعد لقاء أردوغان وطحنون.. "أبو ظبي القابضة" تخطط للاستثمارات في تركيا

2021.08.25 | 18:32 دمشق

2021-08-18t212956z_572372455_rc2q7p9t3q0p_rtrmadp_3_turkey-emirates.jpeg
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة "أبو ظبي العالمية القابضة" أنها تبحث عن فرص استثمار في تركيا في قطاعات تشمل الرعاية الصحية والصناعة وتصنيع الأغذية، ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان الرئيس التركي عن استثمارات إماراتية كبيرة قريباً في تركيا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة "سيد بصر شعيب"، لوكالة "رويترز"، إن وفداً من الشركة يزور تركيا هذا الأسبوع بحثاً عن فرص.

وأضاف أنه "في اللحظة التي تُفتح أمامنا سوق جديدة يكون فريقنا هناك"، مؤكداً أن العالمية القابضة تبحث عن فرص في قطاعات الرعاية الصحية والصناعة وتصنيع الأغذية في تركيا.

وأشار إلى أن تركيا تمتلك "واحدة من أكبر منشآت تصنيع الأغذية، لذا ندرس ذلك أيضاً".

ومن جهته كشف مصدر مطلع في إسطنبول للوكالة أن الشركة الإماراتية تسعى للاستحواذ على حصص أقلية في عدة شركات، وتفحص بعض الصفقات متوسطة الحجم في عدة قطاعات.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد قال خلال محادثات ركزت على الاقتصاد مع مستشار الأمن الوطني بدولة الإمارات طحنون بن زايد آل نهيان، الأسبوع الماضي، إنه يأمل إجراء محادثات مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، بشأن علاقات اقتصادية أوثق، وإن الإمارات ستقوم باستثمارات في تركيا قريباً.

ويشار إلى أن طحنون بن زايد يرأس مجلس إدارة "العالمية القابضة" التي أضحت أعلى الشركات قيمة ببورصة أبوظبي في الأشهر الأخيرة.

وظهرت مؤخراً بوادر تحسن في العلاقات بين الإمارات وتركيا، مع توجه الدولتين لتخفيف حدة التوترات في المنطقة، خصوصاً بعد المصالحة الخليجية بداية العام الجاري.