الأقمار الصناعية تكشف التقدم بصيانة مدرجات مطار دمشق بعد الغارات الإسرائيلية

الأقمار الصناعية تكشف التقدم بصيانة مدرجات مطار دمشق بعد الغارات الإسرائيلية

مطار دمشق الدولي (إنترنت)
مطار دمشق الدولي (إنترنت)

تاريخ النشر: 25.01.2023 | 16:36 دمشق

آخر تحديث: 26.01.2023 | 09:19 دمشق

إسطنبول - متابعات

أظهرت صور ملتقطة بواسطة الأقمار الصناعية، قرب انتهاء النظام السوري من أعمال صيانة المدرج الشمالي في مطار دمشق الدولي بعد تعرضه لغارات إسرائيلية.

ونشر موقع "صوت العاصمة" المحلي صوراً مأخوذة بواسطة الأقمار الصناعية تظهر مدرجات مطار دمشق الدولي، مضيفاً أنّ الصور تشير إلى القرب من انتهاء عمليات الصيانة في المدرج الشمالي لـ مطار دمشق الدولي الذي تم تأهيله للعمل بشكل جزئي عقب القصف الإسرائيلي الأخير.

وكشف الموقع نقلاً عن مصادر خاصة أنّ النظام بدأ بصيانة وتأهيل المدرج الجنوبي الذي خرج عن الخدمة بالكامل بداية الشهر الحالي.

وتعرض مطار دمشق الدولي، مطلع الشهر الجاري، لضربات إسرائيلية ألحقت أضراراً به ما أدى إلى خروجه عن الخدمة، وسقوط قتلى وجرحى من قوات النظام السوري.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" عن مصدر عسكري قوله إنه "نحو الساعة 2:00 من فجر هذا اليوم (2 كانون الثاني) نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرقي بحيرة طبرية مستهدفاً مطار دمشق الدولي ومحيطه".

وأضاف أن القصف الإسرائيلي أدى إلى مقتل عنصرين من قوات النظام السوري وإصابة اثنين آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية، وخروج مطار دمشق الدولي عن الخدمة.

صيانة مدرجات مطار دمشق الدولي (صوت العاصمة)
صيانة مدرجات مطار دمشق الدولي (صوت العاصمة)

29 هجوما إسرائيليا على أهداف في سوريا خلال 2022

وخلال العام الماضي، رصد موقع "تلفزيون سوريا" تسجيل 29 هجوماً إسرائيلياً داخل الأراضي السورية، 4 منها كانت هجمات مزدوجة، أي المحصلة 33 هجوما، خلال عام 2022، وذلك باستثناء الهجمات التي تتعرض لها منطقة الحدود السورية العراقية.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مطلع 2023، أن المؤسسة الأمنية لم تسمح بنشر العدد الدقيق لهجمات سلاح الجو في سوريا خلال العام المنصرم، مشيرةً إلى أنها بلغت رقماً قياسياً جديداً، مع الترجيح بأنها تجاوزت الـ 30 هجوماً.

وقتلت إسرائيل 32 عسكرياً من جنود نظام بشار الأسد و 4 مدنيين، إضافة إلى إصابة 25 عسكرياً و 14 مدنياً، خلال العام المنصرم، وفق ما رصد موقع "تلفزيون سوريا" بالاستناد إلى التقارير التي نشرتها وكالة أنباء النظام "سانا".

في حين أشارت تقارير إعلامية إلى أن عدد القتلى أكثر مما يصرح به نظام الأسد عبر "سانا"، الذي يتجنب الاعتراف بوقوع قتلى في صفوف الميليشيات الإيرانية.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار