icon
التغطية الحية

الأردن يحكم بالسجن 20 عاماً على قاتل "مريم السوريّة" |فيديو

2023.01.24 | 12:48 دمشق

القضاء الأردني
محكمة الجنايات الكبرى في العاصمة الأردنية عمان (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام أردنية بأنّ محكمة الجنايات الكبرى في العاصمة عمّان، حكمت بالسجن 20 عاماً على قاتل الشابة السوريّة مريم محمد (27 عاماً)، أواخر العام 2021.

وذكر موقع "المدينة الإخبارية" أنّ المحكمة أصدرت حكماً يقضي بحبس شخصٍ بالأشغال الشاقة لمدة 20 عاماً بتهمة قتل شابةٍ سوريّة، في منطقة الأشرفية بالعاصمة عمّان.

وجاء الحكم بعد نحو عامٍ من إلقاء القبض على القاتل الذي أقدم على طعنِ شابةٍ سوريّة 15 طعنة في مواقع مختلفة من جسدها، بسبب رفضها الزواج منه.

وجرت حادثة الطعن ومقتل الشابة السوريّة مريم محمد، أواخر العام 2021، وذلك خلال عودتها إلى المنزل، من عملها في صالون للسيدات بمنطقة الأشرفية في العاصمة عمّان.

وبحسب وسائل الإعلام، فإنّ الشابة المغدورة تقدّمت سابقاً للسلطات في الأردن بشكوى ضد المجرم، الذي هدّدها بالقتل بعد تقدّمه لخطبتها ورفضها له، إلا أنّ السلطات لم تفعل أي شيء لحمايتها.

غضب كبير

وشهدت مواقع التواصل الإجتماعي - آنذاك - غضباً كبيراً على الجريمة البشعة، حيث طالب العديد من السوريين والأردنيين بإنزال أشدّ العقوبات بالمجرم، فضلاً عن توجيه اتهامات للسلطات الأردنية بالتقصير في حماية الشابة السوريّة.

يشار إلى أنّ الأردن شهد، خلال الآونة الأخيرة، جرائم قتل عديدة شغلت الرأي العام. ففي حزيران من العام المنصرم 2022، قُتلت الطالبة الأردنية في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة (إيمان إرشيد) بـ5 رصاصات أطلقها عليها أحد المواطنين.