icon
التغطية الحية

الأردن: إصابة متسلل حاول تهريب مخدرات من سوريا

2022.10.10 | 23:50 دمشق

عناصر من حرس الحدود الأردنية (رويترز)
عناصر من حرس الحدود الأردنية (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

تمكن الجيش الأردني، اليوم الإثنين، من إصابة أحد المتسللين من الحدود السورية، في أثناء محاولته تهريب مواد مخدرة.

ونقلت وكالة الأناضول عن بيان للجيش نقلاً عن مصدر عسكري مسؤول دون تسميته، قوله إن "المنطقة العسكرية الشمالية وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت صباح الإثنين على إحدى واجهاتها محاولة تسلل وتهريب كمية من المواد المخدرة".

وأضاف البيان: "جرى تطبيق قواعد الاشتباك عند محاوله المهربين اجتياز الحدود الأردنية، ما أدى إلى إصابة أحدهم وفرارهم جميعاً (لم يحدد عددهم) باتجاه الأراضي السورية"، من دون توضيح تفاصيل عن المصاب.

وأشار إلى أن الجيش تمكن من "ضبط 818 ألف حبة كبتاغون (مخدر)، بالإضافة إلى سلاح ناري وكميه من الذخيرة، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة".

تهريب المخدرات إلى الأردن

ويعلن الجيش الأردني، باستمرار، عن إحباط محاولات تهريب المخدرات إلى أراضيه، حيث ضبط ملايين حبوب مخدر "الكبتاغون" قادمة مِن مناطق سيطرة النظام السوري وميليشيات إيران في سوريا، التي باتت تعدّ مصدراً رئيسياً لتصنيع المخدّرات وتهريبها إلى دول الشرق الأوسط وأوروبا.

وسبق أن أعلن الملك الأردني عبد الله الثاني أنه منذ بدء الصراع في أوكرانيا قل حجم الوجود الروسي في سوريا ما تسبب بمزيد من المشكلات مع الميليشيات الشيعية على حدود الأردن، مثل تهريب المخدرات وتهريب الأسلحة، وعودة ظهور تنظيم "داعش" مرة أخرى.

وفي 17 كانون الثاني الماضي، أعلن الأردن تغيير قواعد الاشتباك على الحدود، ووسع عملياته إثر ارتفاع واضح في عمليات التهريب والتسلل من سوريا.