icon
التغطية الحية

الأتراك يحتلون المرتبة الثانية بعد السوريين بعدد طلبات اللجوء في ألمانيا

2023.09.08 | 15:31 دمشق

تعبيرية
تعبيرية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • عدد الأتراك الذين طلبوا اللجوء إلى ألمانيا ارتفع بنسبة 290% خلال عام 2023.
  • احتلت تركيا المرتبة الثانية بعد سوريا بعدد طلبات اللجوء المقدمة إلى ألمانيا.
  • تجاوز عدد الأتراك الذين طلبوا اللجوء إلى ألمانيا بشكل غير شرعي حاجز 100 ألف شخص.

شهد عدد المواطنين الأتراك الذين لجؤوا إلى ألمانيا ارتفاعاً هائلاً بلغت نسبته 290 في المئة خلال هذا العام، وذلك وفقًا للإحصائيات الرسمية المقدمة من المكتب الفيدرالي للهجرة وطلب اللجوء الألماني (BAMF). 

وظهرت الزيادة  في عدد الأتراك الذين قدموا طلبات لجوء إلى ألمانيا بوضوح، حيث وصل عددهم إلى 30 ألف شخص خلال الثمانية أشهر الأولى من العام.

وأشارت البيانات إلى أنه خلال شهر آب وحده، قدم 5 آلاف و544 مواطناً تركياً طلبات لجوء إلى ألمانيا، وهو ما يسجل رقماً قياسياً جديداً في عدد طلبات اللجوء، وبذلك تكون احتلت تركيا المرتبة الثانية بعد السوريين بعدد الطلبات المقدمة.

ولا تشمل البيانات الأتراك الواصلين إلى ألمانيا بشكل غير شرعي ولم يسجلوا طلبات لجوء، ولا تتضمن الأتراك الواصلين إلى ألمانيا ويعملون بشكل مخفي (بالأسود)، وتشمل فقط الذين تقدموا بطلبات لجوء.

وتتراوح أعمار مقدمي اللجوء من الأتراك بين 20 و35 عاماً بشكل رئيسي، وتجاوز عدد الأتراك الذين طلبوا اللجوء إلى ألمانيا بشكل غير شرعي، بما في ذلك الذين لم يسجلوا في معسكرات اللجوء، حاجز 100 ألف شخص.

وفيما يتعلق بطلبات اللجوء، تحتل تركيا المرتبة الثانية بعد السوريين في قائمة الجنسيات التي قدمت أكبر عدد من طلبات اللجوء إلى ألمانيا.

الأتراك يتفوقون على الأفغان

خلال الشهرين الأخيرين، سجلت تركيا أيضا رقما قياسياً جديداً في عدد الأشخاص الواصلين إلى ألمانيا بشكل غير شرعي، حيث تفوقوا على الأفغان الذين احتلوا المرتبة الثالثة خلال الشهر الماضي.

وبلغ إجمالي عدد الأتراك الذين وصلوا بشكل غير شرعي خلال الفترة بين كانون الثاني وآب من هذا العام 29 ألفا و661 تركياً، بينما كان عدد الواصلين في نفس الفترة من العام الماضي يبلغ 10 آلاف و260 شخصاً فقط.

وعلى صعيد آخر، بلغ إجمالي عدد المهاجرين الذين تقدموا بطلبات لجوء إلى ألمانيا خلال الثمانية أشهر الأولى من هذا العام أكثر من 204 آلاف شخص، ردت الحكومة الألمانية على 175 ألف طلب منهم.