icon
التغطية الحية

اغتيال شابين والعثور على جثة مجهولة الهوية في درعا

2023.07.22 | 22:32 دمشق

آخر تحديث: 24.07.2023 | 10:54 دمشق

اغتيال شابين والعثور على جثة مجهولة الهوية في درعا
شاخصة طرقية على مدخل مدينة نوى (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قُتل شابان برصاص مجهولين، يوم السبت، في عمليتي اغتيال منفصلتين بمحافظة درعا، فيما عثر الأهالي على جثة مجهولة الهوية في ريف المحافظة.

وقال "تجمع أحرار حوران" إن مجهولين استهدفوا الشاب "وليد المطير" بطلق ناري، ما أدى إلى مقتله قرب دوار الدلّة في مدينة نوى غربي درعا.

ولقي الشاب "راشد ناصر الحسن الخالدي" حتفه، إثر استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مجهولين، في بلدة خراب الشحم غربي درعا.

كما عثر الأهالي على جثة رجل مجهول الهوية، يوم السبت، في العقد السادس من عمره، بالقرب من تل الهش على طريق اللواء 112 شرقي مدينة نوى في ريف درعا الغربي، بحسب "التجمع".

تصاعد عمليات الاغتيال في درعا

ومنذ سيطرة قوات النظام السوري بدعم روسي وإيراني على محافظة درعا، في تموز 2018، تشهد المنطقة فلتاناً أمنياً وحالات اغتيال متزايدة على يد مسلّحين مجهولين تستهدف مقاتلين سابقين في "الجيش الحر" وعناصر تابعين للنظام.

وجرت العادة ألّا تتبنى أي جهة مسؤوليتها عن عمليات الاغتيال التي تحدث في محافظة درعا، لتسجّل تلك العمليات تحت اسم مجهول، في وقتٍ يتهم فيه أهالي وناشطو المحافظة الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري والميليشيات الإيرانية، من خلال تجنيدها لميليشيات محلّية، بالوقوف خلف كثير من عمليات الاغتيال والتي تطول في معظم الأحيان معارضين للنظام ومشروع التمدد الإيراني في المنطقة.