icon
التغطية الحية

اعتقال سوري في ألمانيا.. ألقى حقيبة داخل بنك وصرخ "حماس-قنبلة"

2024.03.20 | 03:52 دمشق

اعتقال سوري في ألمانيا.. ألقى حقيبة داخل بنك وصرخ "حماس-قنبلة"
انتشار للشرطة الألمانية وسط مدينة بوخوم (د ب أ)
تلفزيون سوريا - ألمانيا
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت الشرطة الألمانية مساء الثلاثاء رجلاً سورياً يبلغ من العمر 40 عاماً أحدث حالة من الهلع والذعر بعد اقتحامه أحد البنوك وتهديده بتفجير قنبلة، في منطقة فاتنشايد التابعة لمدينة بوخوم بولاية شمال الراين غربي البلاد.

وأعلنت شرطة بوخوم مساء الثلاثاء عبر حسابها في منصة إكس، بياناً قالت فيه "بسبب الوضع الخطير، هناك حالياً عملية كبيرة للشرطة بمنطقة (أوست شتراسه) في بوخوم،  نطلب من الناس تجنب هذه المنطقة".

ووفقاً لإذاعة غرب ألمانيا (WDR) "يُقال إن رجلاً سورياً يحمل حقيبة دخل إلى فرع بنك (شباركاسيه) في أوست شتراسه بمدينة بوخوم وصرخ بعبارة (حماس، حماس - قنبلة، قنبلة) وهرب بعد أن ألقى كيساً وحقيبة سفر، ولكن الشرطة تمكنت من إلقاء القبض عليه بعد وقت قصير".

وانتشر عدد كبير من عناصر الشرطة في مكان الحادث، واستخدم متخصصون من وكالة الاستخبارات المحلية روبوتاً لفحص الكيس والحقيبة. وطُوقت منطقة المشاة بالقرب من فرع البنك لعدة ساعات، وطلبت الشرطة من الناس تجنب المنطقة، ولم يتمكن السكان من دخول منازلهم لفترة طويلة.

"المشتبه به مضطرب عقلياً"

وفي المساء، أعلنت الشرطة انتهاء حالة الطوارئ، وأزالت الطوق الأمني عن شارع التسوق، لكن البنك بقي مطوقاً، وسُمح لموظفي البنك الذين اضطروا إلى الخروج في فترة ما بعد الظهر باستعادة متعلقاتهم الشخصية.

وقالت متحدثة باسم الشرطة إن "الجسمين المشبوهين اللذين ألقاهما الرجل داخل البنك تبين بعد التحقيق أنهما ليسا خطيرين، ولم نعثر بداخلهما على شيء".

وأضافت أن "المعتقل هدد بتفجير قنبلة، ولكن المؤشرات الأولية تشير حالياً إلى وجود مرض عقلي لدى المشتبه به". ويبدو أنه خضع طوعاً للعلاج النفسي. وفق ما نقلت صحيفة (بيلد).