icon
التغطية الحية

اسمها "غزة".. افتتاح أكبر وأحدث مدرسة للأيتام في الشمال السوري

2023.11.13 | 22:04 دمشق

اسمها "غزة".. افتتاح أكبر وأحدث مدرسة للأيتام في الشمال السوري
مدرسة غزة (فيس بوك)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن "فريق ملهم التطوعي" يوم الإثنين، افتتاح مدرسة "غزة" للتعليم الأساسي في منطقة اعزاز بريف حلب الشمالي، واصفاً المدرسة بأنها إحدى "أكبر وأحدث مدارس الأيتام" في الشمال السوري.

وعرض الفريق تسجيلاً مصوراً للمدرسة الحديثة وطلابها عبر منشور على فيس بوك، كتب فيه: "نفخر ونعتز بافتتاح إحدى أكبر وأحدث مدارس الأيتام في الشمال السوري (غـزة - لجيلٍ جميل) التابعة لقرية ملهم في ريف مدينة اعزاز".

وأضاف: "‎اليوم نرسم طريقاً مشرقاً لأكثر من 2000 طفل مهجّر، ليحصلوا على أبسط حقوقهم في الأمان والتعليم الذي يمكّنهم من بناء مستقبل يليق بطفولتهم، وبالوطن".

من الشمال السوري إلى قطاع غزة

جاءت تسمية المدرسة "النموذجية" الجديدة، تعبيراً عن تضامن المهجّرين في الشمال السوري مع أهالي وأطفال قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي، مخلفاً آلاف القتلى والمصابين، ودماراً واسعاً للمنازل والمدارس والمساجد، وتهجير مئات آلاف الفلسطينيين؛ في حربٍ لا تكاد تختلف نتائجها عن حرب النظام ضد السوريين، ولا تقل وحشية عنها.

كما حملت كل قاعة من القاعات الصفّية في المدرسة، اسماً لشهيد أو رمزاً من الرموز الفلسطينية والسورية، بهدف لفت اهتمام الأطفال إلى المكانة التي تحتلها فلسطين عند السوريين، وارتباط قضيتها بقضيتهم السورية.